اتفاقيات تبادل ثقافي مع ورقلة وتلمسان وأدرار
تحضر مصالح ولاية قسنطينة في الوقت الجاري، لعقد اتفاقيات تعاون مع عدة ولايات من بينها ورقلة وتلمسان وأدرار وبومرداس، في حين تمت المصادقة على البرنامج الثقافي والرياضي لموسم الاصطياف للسنة الحالية.
وأكد الأمين العام لولاية قسنطينة أول أمس الخميس، في اجتماع تنسيقي بمسؤولي عدد من القطاعات ورؤساء البلديات والدوائر، بأن التحضير لاتفاقيات التعاون المذكورة تندرج في إطار التبادل الثقافي بين الولايات، وتأتي بناء على تعليمات من وزير الداخلية الجماعات المحلية. وناقش المشاركون في الاجتماع العديد من الإجراءات المتخذة لضمان موسم اصطياف ناجح على مستوى ولاية قسنطينة، بمعية اللجنة الولائية المتعددة القطاعات وبالتنسيق مع المجلس الشعبي الولائي.
وعرض مدير قطاع الشبيبة والرياضة بولاية قسنطينة على الحاضرين في الاجتماع برامج الأنشطة الرياضية الترفيهية والشبابية في  الفترة الممتدة ما بين 22 جوان إلى غاية 31 أوت، حيث سُطّر عبر مختلف بلديات الولاية وفي مختلف الرياضات. وقدم مدير الثقافة للولاية البرنامج المسطر عبر مختلف المرافق والفضاءات التابعة له، على غرار المسارح  الجهوية، التي ستحتضن أبوابا مفتوحة وعروضا مسرحية طيلة موسم الاصطياف، بالإضافة إلى البرامج المخصصة للأطفال والتظاهرات الفنية والمسابقات وقرية العائلات الصيفية، بمشاركة العديد من الفاعلين على غرار الكشافة الإسلامية.
وشدد الحاضرون على ضرورة التركيز على الجانب الاتصالي وإعلام أكبر عدد ممكن من المواطنين وتحسيسه من خلال تكثيف النشاطات الجوارية، حيث يُذكر بأن عددا كبيرا من المواطنين يشتكون في كل سنة من عدم وصول المعلومة إليهم بشأن تنظيم التظاهرات والنشاطات الثقافية والرياضة عبر ولاية قسنطينة، خصوصا خلال فصل الصيف، حيث تمر بعض العروض بدون جمهور تقريبا أو بعدد قليل جدا من المشاركين.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى