فتح الامتحانات المهنية للالتحاق برتب مدراء ومفتشي التربية
أعلنت مديرية التربية لولاية قسنطينة مؤخرا، عن فتح الامتحانات المهنية لسنة 2018، للالتحاق بعشرات الرتب المفتوحة على المستوييْن المحلي والوطني، في تخصصات عديدة على غرار مدراء ومستشاري أو مفتشي التربية، وذلك لفائدة موظفي القطاع من الأساتذة والإداريين، الذين تتوفر فيهم شروط كثيرة من بينها المستوى والخبرة.
وذكرت مديرية التربية لولاية قسنطينة، في إعلانها المُوجه إلى رؤساء المؤسسات التعليمية لكل الأطوار، بأنّ هؤلاء مدعوون لإشعار الموظفين العاملين على مستوى المؤسسات التربوية، بأن وزارة التربية الوطنية، قد فتحت امتحانات مهنية للالتحاق بالعديد من الرتب المتاحة في القطاع، وبأنه على الموظفين الراغبين في المشاركة، إرسال توقيعاتهم وطلبات تأكيد المشاركة، مع تسليم الملفات باليد على مستوى مصلحة التوجيه والامتحانات بمكتب الامتحانات والمسابقات، وذلك في أجل أقصاه 27 جوان المقبل.
وبلغ مجموع المناصب المفتوحة على مستوى ولاية قسنطينة 276 منصبا، تمثلت في 2 مدراء ثانويين، و23  ناظر ثانوية، و9 مدير مدرسة ابتدائية، وكذا 96 مستشار التربية، و2 مستشار رئيس للتربية، إضافة إلى 13 مشرفا رئيسيا للتربية و71 مساعد مدير مدرسة ابتدائية، فضلا عن 21 ملحقا رئيسيا بالمخبر، و6 نائب مقتصد مسير. وبالنسبة لمنصب مساعد رئيسي للتربية، فإن كل الموظفين الذين يتقدمون لهذا المنصب، من الذين تتوفر فيهم الشروط ويتحصلون على معدل 10 من 20، سيتم قبولهم.
كما تم فتح 6 مناصب لرتبة مقتصد رئيسي، و8 مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، ومنصب واحد لمعاون تقني للمخبر، إضافة إلى 6 مناصب مفتش التعليم الابتدائي للغة العربية، و12 مفتش التعليم المتوسط في 7 مواد مختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن موظفي قطاع التربية على مستوى ولاية قسنطينة، بإمكانهم المشاركة في مسابقة مهنية وطنية، تضم 169 منصبا على المستوى الوطني، في رتبة مفتش وطني للتربية في 23 تخصصا مختلفا.       عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى