2781 حــالــة استعمــال غيـر قــانـوني لبـطــاقة الشـفــاء بالــوادي
سجلت مصالح الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وكالة الوادي، 2781 حالة استعمال غير قانوني  لبطاقة الشفاء  ، خلال السداسي الأول من هذه السنة،  وقد  استجاب قرابة 80% من أصحاب المخالفات لطلب  سوية وضعيتهم.
جاء هذا خلال الأبواب المفتوحة التي ينظمها الضمان الاجتماعي بالوادي، حيث أكد نائب مدير الوكالة عبد الرؤوف منصر”للنصر”، على أن 2209 مؤمن له استجابوا لطلب تسوية وضعيتهم، من خلال تسديد ثمن الأدوية التي قاموا باقتنائها بغير وجه حق عن طريق بطاقة الشفاء، حيث بلغت قيمة الأموال المستردة خلال نفس الفترة، قرابة 400 مليون سنتيم، مشيرا إلى أن العدد الذي لم يستجب، يتم تبليغه وفق ما ينص عليه القانون، بالإضافة إلى الإبقاء على بطاقته في القائمة السوداء يتم تحويلها لدى مصلحة المنازعات التابعة لذات الصندوق و من ثم نحو إجراءات التقاضي.
و قال  المسؤول، بأن هناك  أكثر من 250 ألف مؤمن   لدى “كناص الوادي “ و يستفيد من خدمات بطاقة الشفاء أكثر 453 ألف من مؤمنين و ذوي الحقوق من ذوي الأصول التابعين لكفالة المؤمن له، كما يستعمل أكثر من 80 % منهم البطاقة بشكل منتظم و ذلك عبر 191 صيدلية متعاقدة مع الصندوق و 78 طبيبا بين عام و متخصص عبر إقليم ولاية الوادي.
كما دعا نائب المدير، إلى ضرورة عقلنة استعمال بطاقة الشفاء و عدم تركها في أي مكان سواء لدى الصيدلي أو الطبيب، على اعتبار أنها بطاقة شخصية، مشيرا إلى التبعات القانونية التي قد تنجر على صاحبها في حال تسجيل استعمالها دون علم صاحبها، و الهدف من هذه الأبواب المفتوحة، هو تحسيس المؤمن له و المصالح المشتركة من طبيب و صيدلي.
تجدر الإشارة، إلى أن هذه الأبواب المفتوحة الموجهة لفائدة مستعملي بطاقة الشفاء، اختير لها شعار “الضمان الاجتماعي حق مكتسب لنحافظ عليه”، على أن  تنتهي يوم 26 جويلية الجاري.  

البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى