سكان دون كهرباء بحي بن سنوسي
يعيش العشرات من سكان حي بن سنوسي بمدينة سيدي عيسى بولاية المسيلة، منذ سنوات طويلة، على أمل ربطهم بالكهرباء الحضرية التي طال أمد انتظارها، رغم كثرة الشكاوى و المراسلات التي بقيت حسبهم حبرا على ورق، في وقت يتعاظم خطر التعرض إلى حوادث مميتة جراء حالة الفوضى التي يتخبط فيها العديد من السكان الذين يعتمدون على الربط العشوائي.
و يقول ممثلون عن سكان الحي، بأنهم سئموا وضعهم الحالي بسبب  ما أسموه بتماطل الجهات المعنية في التكفل بانشغالهم، و بات الكثير من العائلات بحي بن سنوسي مضطرين إلى ربط بيوتهم عشوائيا من مختلف المصادر و هو ما يشكل خطرا عليهم و على أبنائهم في حالة هبوب الرياح القوية التي تتسبب في كل مرة إلى سقوط أسلاك الكهرباء هنا و هناك.
بينما يعاني العديد من السكان في ظل ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام و الذين لم يتمكنوا من استعمال المكيفات الهوائية و المبردات لمواجهة موجة الحر التي لفحتهم نهارا خارج البيوت و لحقتهم، يضيف هؤلاء، إلى مساكنهم التي تحولت إلى أشبه بالحمامات في هذه الأجواء الصيفية.
كما أن هذه الوضعية التي يعيشها سكان بن سنوسي، تمتد حسبهم إلى 20 سنة خلت، إضافة إلى انعدام الإنارة العمومية التي تعتبر هي الأخرى مأساة تزيد الحياة صعوبة، بسبب انتشار الحشرات السامة التي لا يمكن رؤيتها ليلا، خصوصا بالنسبة لبعض السكان الذين يفترشون الأرض ليلا بجوار مساكنهم، لتصبح معاناتهم مزدوجة في الداخل و الخارج أيضا.
المعنيون يأملون أن تصل شكاويهم إلى آذان المسؤولين، من خلال الإسراع في تجسيد مشروع الكهرباء الحضرية و تعميم الإنارة العمومية بالشوارع.   

  فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى