سكـان لبداع يستعجلـون حل مشاكل الماء و الكهرباء
طالب سكان منطقة لبداع ببلدية طولقة غرب بسكرة، من السلطات المحلية، بضرورة التدخل لإيجاد حلول مستعجلة للتخفيف  من حجم معاناتهم اليومية التي تحولت مع مرور الوقت إلى مثار للقلق، بالنظر إلى كونها مطروحة منذ مدة و لم تجد الحلول التي يأملونها رغم تلقيهم للوعود المطمئنة في الكثير من المناسبات . المحرومون من السكان نددوا بالتأخر الكبير في حل مشكلتي ضعف شدة التيار الكهربائي و التذبذب الكبير في التموين بمياه الشرب، مقابل ارتفاع نسبة الطلب في ظل الحرارة الشديدة التي تشهدها المنطقة و عدم مقدرتهم على تشغيل المكيفات و الثلاجات جراء الضعف المسجل في شدة التيار. في المقابل، اضطرت الكثير من العائلات للاستنجاد بمياه الصهاريج لسد النقص المسجل في عملية التموين اليومي. و أكد بعضهم في اتصالهم بالنصر، على أن مطالبهم التي يضاف إليها تأخر ربط مجموعة من السكنات بشبكة الصرف الصحي و اعتماد أصحابها على طرق الصرف التقليدية، ضاعفت من حجم معاناتهم اليومية في ظل المخاطر المحدقة رغم إلحاحهم في الطلب. و في هذا السياق، عبروا عن أملهم الكبير في تدخل السلطات الولائية لبرمجة بعض المشاريع، لإنهاء معاناتهم المتعددة الأوجه في ظل افتقارهم للكثير من المرافق الضرورية.
السكان شددوا على ضرورة إيجاد حلول جذرية للمشاكل المطروحة بشكل مستعجل، لإنعاش الحياة بمنطقتهم و توفير ضروريات الحياة على غرار بقية مناطق البلدية.
الانشغالات نقلناها للسلطات المحلية، التي أكد أحد مسؤوليها في حديثه للنصر، على أن مشروع ربط السكنات بشبكة الصرف الصحي مسجل، في انتظار التنفيذ لاحقا.
و في ما يتعلق بالتذبذب في التزود بمياه الشرب، أوضح بأن عملية إعادة الاعتبار لمناقب المدينة، كانت سببا في حدوث تذبذب ظرفي و ستعود عملية التموين بشكل طبيعي في القريب العاجل، مرجعا ضعف شدة التيار إلى ارتفاع نسبة استهلاك الطاقة الكهربائية بالنظر إلى ارتفاع عدد الزبائن.
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى