هـدم 334 بنـاية فـوضـوية منـذ بداية السنـة
أحصت مصلحة البناء و التعمير على مستوى بلدية باتنة، هدم 334 بناية فوضوية، منذ بداية السنة الحالية 2018، خاصة على مستوى جوانب المدينة التي عرفت انتشارا و نموا كبيرا للبنايات الفوضوية، لدرجة بروز تجمعات سكانية فوضوية.
و أبانت عملية الهدم الأخيرة التي شنتها البلدية على مستوى حي تامشيط بطريق الوزن الثقيل، على أن بنايات شُيدت دون رخصة و أخرى تم بناؤها فوق الأودية و فوق أرضيات هي لأملاك الدولة، بالإضافة للاعتداء على الشبكات الأرضية، حيث قام البعض بتشييد بنايات فوق أنابيب الغاز و تحت شبكة الضغط العالي للكهرباء. و أوضحت بلدية باتنة في بيان لها، بأن عملية الهدم مست بصفة خاصة مواقع باتت تشوه المدينة بالبناءات الفوضوية بعد استفحال الظاهرة، على غرار طريق تازولت و حي لمباركية و حي صادق شبشوب و سلسبيل و طريق الوزن الثقيل و تامشيط.
 و أورد البيان، بأن مصالح البلدية في إطار تطبيق تعليمات والي الولاية، قامت أيضا بإزالة أكواخ قصديرية و أكشاك فوضوية و ورشات غير مرخصة لممارسة نشاطات مختلفة، خاصة ما تعلق بمواد البناء، كانت تشكل نقاط سوداء، بالإضافة إلى تحرير ممرات عمومية. و تعتزم مصالح البلدية، حسبما أكدته في بيانها، مواصلة عملية هدم البناءات الفوضوية عبر مختلف الأحياء في غضون الأيام القليلة المقبلة، مواصلة لسلسلة الحملات التي تشنها و التي مست أيضا بعض البنايات غير المرخصة داخل أحياء راقية، على غرار إزالة جزء من بناية قاعة حفلات بحي المنظر الجميل و بذات الحي تتواجد بنايات أخرى مشيدة دون رخصة.
فيما قام البعض بتوسيع بنايات دون رخصة هي معنية بالهدم، حسبما ذكرته مصادرنا، بعد أن مست عمليات سابقة بنايات مشيدة من طوابق، بعضها يعود لإطارات و كانت عملية الهدم بحي تامشيط قد مست أيضا بناية كانت تستغل كقاعة للحفلات.

   يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى