عقوبات وتحقيقات في حق تجار و منع صاحب شاحنة من  بيع المياه  
سارعت، نهاية الأسبوع المنقضي، مديرية التجارة بأم البواقي، إلى اتخاذ جملة من الإجراءات الردعية، بعد ظهور نتائج التحاليل المخبرية، التي تؤكد على عدم صلاحية مادتي «الميلفاي» والمثلجات المعروضتين للبيع بمدينة قصر الصبيحي، إضافة لماء أحد المنابع.  و هي المواد الثلاثة التي كانت سببا في تسمم 220 شخصا، وبادرت فرق الرقابة بالمديرية إلى توقيف نشاط 6محلات تجارية ومباشرة تحقيقات موسعة مع 8 محلات أخرى، مع منع  صاحب شاحنة  من بيع مياه منبع عن النشاط.
المكلف بالإعلام بمديرية التجارة خالد دليلش، وفي لقائه بالنصر، أشار إلى أن أعوان مصلحة قمع الغش بالمديرية، برمجوا خرجة ميدانية لقصر الصبيحي بعد ظهور نتائج التحاليل، أين اتخذوا جملة من الإجراءات الردعية، على غرار توقيف نشاط 3 محلات لصناعة الحلويات و المرطبات،   اتضح بأنها مصدر المرطبات الموزعة للمقاهي بالمدينة.
و ذلك بناء على التحقيق الميداني الذي تم إجراؤه انطلاقا من منتصف الشهر الجاري والذي استهدف المقاهي السبعة المتواجدة بالمدينة، والمحلات الموقفة عن النشاط تبين بأنها لا تتوفر على شروط النظافة و من المحتمل كذلك أن تكون نوعية المياه التي تستعملها في صناعة الحلويات غير صالحة.
كما اتخذت فرق الرقابة قرارا بتوقيف نشاط 3 محلات أخرى في مجال تحضير و بيع المثلجات، أصحابها يحوزون سجلات تجارية في مجال التغذية العامة و يمارسون نشاط تحضير وبيع المثلجات خارج نشاطهم المرخص.
ويجري التحقيق الإداري مع
8 محلات تجارية أخرى تنشط في مجال تحضير وبيع المثلجات وكذا في مجال التغذية العامة، واستهدفت حملات المراقبة بالمدينة المقاهي ومحلات صناعة وبيع الحلويات والمرطبات ومحلات الإطعام السريع. 

     أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى