سجلت ولاية جيجل نسبة نجاح قدرت بـ 57,43 بالمائة في شهادة البكالوريا، محققة بذلك رقما جديدا يضاف إلى رصيد الولاية التي تعرف زيادة في نسبة النجاح كل سنة، حيث ارتفعت النسبة بحدود 4 بالمائة.
وتشير المعطيات المتحصل عليها، إلى أن نسبة التقديرات التي حصدها أبناء الولاية، قد سجلت ارتفاعا مقارنة بالسنة الفارطة، حيث تم الحصول هذه السنة على 19 امتيازا، بأعلى معدل يقدر بـ 18,80 تحصلت عليه التلميذة نور يسرى ملاك من ثانوية دراع محمد الصادق، فيما تم تسجيل تسع معدلات بتقدير امتياز خلال السنة الفارطة.
وأوضح مصدر مسؤول في حديثه للنصر، بأن عدد المؤسسات التي تحصلت على أعلى نسبة من المعدل الوطني، تقدر بـ 23 مؤسسة من أصل 43 مؤسسة موجودة عبر إقليم الولاية، و هو الرقم الذي يعتبر بالجيد، كونه يعكس مدى كفاءة التسيير و تنفيذ البرنامج التربوي محليا، و قال المتحدث، بأن أعلى مؤسسة تربوية محليا تحصلت على نسبة نجاح تقدر بـ 77,61 بالمائة.
وقد شهدت، أول أمس، جل منازل الجواجلة أجواء من الفرحة و الزغاريد التي تعالت و اختلطت مع الأعراس التي يشهدها موسم الاصطياف، أين عبر المئات عن مدى فرحتهم الشديدة بنجاح أبنائهم، كما شهدت بعض الثانويات تجمع العشرات من الأصدقاء بجوار المؤسسات التربوية لتبادل التهاني و امتصاص نشوة الانتصار و الفرح، و كذا تقديم الدعم للتلاميذ الراسبين و التمني لهم بالتوفيق في المحطات المقبلة.
 كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى