تأخر في إنجاز بئر عميقة بأولاد جلال في بسكرة
طالب فلاحو منطقة لعسل بمدينة أولاد جلال غرب بسكرة، من الجهات المختصة، بضرورة الإسراع في إتمام أشغال انجاز البئر العميقة التي انطلقت بها الأشغال منذ 5 سنوات ثم توقفت لأكثر من مرة و لم تصل النسبة إلى ما كانوا يأملونه.
الفلاحون عبروا عن تذمرهم و استيائهم الشديد لتأخر الأشغال، بالنظر إلى حجم المشاكل التي يواجهونها في سبيل ممارسة نشاطهم الزراعي بالمنطقة، حيث كانوا يعولون على المشروع المذكور لوضع حد لمعاناتهم مع مشاكل مياه السقي و تأثيراتها السلبية على زراعة النخيل و غيرها. المشروع الذي تجاوزت عملية الحفر به 1000م/ طولي، كان يهدف إلى تدارك العجز في مجال الري الفلاحي و إنعاش المناطق التي تعاني الجفاف من سنوات في ظل تراجع منسوب المياه الجوفية. المتضررون من الفلاحين بالجهة، تأسفوا لتأخر الأشغال رغم دقهم لناقوس الخطر بعد هلاك مئات أشجار النخيل، في ظل عجزهم عن ضمان توفير المياه بكميات مطلوبة، الأمر الذي تسبب في تعرض غابات النخيل المنتجة  لخطر الهلاك، خاصة بعد تراجع التساقطات المطرية، ما تسببت في نضوب معظم  الآبار.
و في هذا الإطار، أكد بعض المتضررين على أن أحلامهم وأدها الجفاف و ضاعت الأماني الكبيرة في الحفاظ على ثروتهم الغابية التي تنتج مختلف أنواع التمور.
و أمام هذه المعوقات، ناشد فلاحو المنطقة جميع المسؤولين من أجل الإسراع في اتخاذ جملة من الإجراءات المستعجلة، بغية المحافظة على ثروة النخيل التي تعد قاطرة الاقتصاد المحلي.   
و أكد “مير” أولاد جلال، على أن التأخر يعود للإشكال القائم بين مديرية الفلاحة و المقاولة المكلفة بالإنجاز، مشيرا إلى المساعي القائمة لحلها من أجل انطلاقة فعلية للمشروع.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى