أشرف ممثل وزير العدل حافظ الأختام و بحضور السلطات الولائية العسكرية و المدنية و سلك القضاء بولاية تبسة، نهاية الأسبوع الماضي، على تنصيب السيد عزيون محمود رئيسا لمجلس قضاء تبسة قادما من ولاية المسيلة، فيما تم تحويل رئيس مجلس قضاء تبسة  السيد محمد بودربالة في نفس المنصب بالمسيلة.
كما تم تنصيب السيد أحمد لعبيدي نائبا عاما لدى مجلس قضاء تبسة قادما من ولاية جيجل، أين ظل يشتغل نائبا عاما مساعدا أول بذات المجلس، فيما تمت ترقية النائب العام لمجلس قضاء تبسة السيد عبد القادر شعلال كمستشار بالمحكمة العليا.
و بعد كلمة الترحيب من طرف عبد الحميد سيغة نائب عام مساعد أول نائب عام بالنيابة لدى مجلس قضاء تبسة، أحال الكلمة لممثل وزير العدل الذي هنأ  النائب العام الجديد و رئيس المجلس، مذكرا بأن هذا التنصيب جاء تنفيذا للحركة الجزئية التي أجراها رئيس الجمهورية، مؤخرا، في سلك رؤساء الجهات القضائية و النواب العامين.
و تحدث ممثل الوزير عن حرص القاضي الأول في البلاد و وزير القطاع، على انتقاء الكفاءات لترقيتها و إعطائها الفرصة لتسيير المجالس القضائية، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لتطوير سلك القضاء و الدفع به إلى غايته المنشودة و هي عصرنة الخدمة العمومية والتكفل الأنجع بانشغالات المواطن.
كما تطرق ممثل الوزير إلى إشراك العنصر النسوي في القطاع و التي مست سلك العدالة، حيث تميزت بخصوصية تتمثل في منح المرأة مسؤوليات أكبر في هذا القطاع. 

   ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى