الصرف التقليدي للمياه يعرض سكان الخافورة لمخاطر صحية
يطرح سكان حي الخافورة ببلدية الدوسن غرب ولاية بسكرة، جملة من  المشاكل لها علاقة مباشرة بحياتهم اليومية، في مقدمتها تأخر ربط سكناتهم بمختلف الشبكات.
 حيث يعانون من غياب شبكات الغاز،  الصرف الصحي  و انعدام التهيئة الحضرية وكذا المرافق العمومية. وفي هذا الإطار، يطالب المتضررون من سكان الحي، بضرورة تدخل السلطات المحلية و إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم التي أرقت حياتهم اليومية، في ظل عدم جدوى عشرات الشكاوى التي وجهت للجهات المختصة، من أجل تسجيل مشاريع تنموية جديدة ترفع عنهم حالة الغبن.
و يعد مشروع الربط بالغاز، من أهم الانشغالات التي يطرحها السكان ويطالبون بحلها في القريب العاجل لإنهاء معاناتهم من الاعتماد على غاز البوتان، في ظل الصعوبة المسجلة في الحصول عليه خاصة أثناء التقلبات الجوية.
كما يشتكي السكان من  التأخر الكبير في ربط سكناتهم بشبكة الصرف الصحي، ما اضطرهم للاعتماد على الطرق التقليدية في الصرف الصحي، رغم المخاطر الصحية  الناجمة عن العملية و التي تتفاقم أكثر في فصل الصيف في ظل الحرارة الشديدة التي تعرفها المنطقة.
 مشكلة التذبذب الكبير في  التزود بالمياه الشروب، أثارت بدورها تذمرهم، ما دفعهم للمطالبة بضرورة إيجاد حل نهائي لمشاكلهم العالقة.  
و أكد المشتكون على أن المسؤولين المحليين لا يعيرون اهتماما بالمشاكل اليومية التي يطرحونها، رغم تفاقمها مع مرور الوقت و رغم محاولاتنا الاتصال بالسلطات المحلية لمعرفة ردها حول مطالب سكان الحي، لكن دون جدوى.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى