عــودة التجـارة الفوضوية إلى شوارع و شواطئ القل
عادت مع فصل الصيف، التجارة الفوضوية للخضر و الفواكه و الأسماك، بقوة إلى شوارع و طرقات وسط مدينة القل و شواطئها، على غرار شوارع سطمبولي و حركات و العموشي و جادة البحر بكورنيش عين الدولة.
و أفرز الوضع حالة من الاحتقان المروري بوسط المدينة، بسبب قيام الباعة بوضع سلعتهم على الأرصفة و أجزاء من الطريق، فضلا عما يخلفونه من قمامات و أوساخ و قاذورات، فيما تعرف جادة البحر انتشارا واسعا للطاولات و الكراسي من طرف أصحاب الأكشاك الذين يحتلون الأرصفة و يعيقون حركة سير المصطافين، لاسيما ليلا أين يستقطب الكورنيش عددا كبيرا من العائلات.
كما تسببت الظاهرة في استياء السكان و المصطافين على حد سواء، يحدث هذا رغم أن مصالح البلدية سبق و أن منعت استغلال الأرصفة من قبل الباعة و أصحاب الأكشاك، لاسيما على مستوى كورنيش عين الدولة، لكن سرعان ما عادت الظاهرة بقوة في الأيام الأخيرة.
و حسب عضو بالمجلس البلدي، فإنه من المنتظر أن يتم إلزام الباعة على مستوى جادة البحر، باحترام دفتر الشروط و عدم استغلال الأرصفة، مع غلق جزء من الكورنيش ليلا و جعله خاصا بالمارة فقط، من أجل السماح للعائلات بالتجول و التمتع بسحر المكان، فيما يبقى منع التجارة الفوضوية بوسط المدينة من اختصاص مصالح الأمن.
بوزيد مخبي 

الرجوع إلى الأعلى