مـسـتـفـيـدون مـن السـكـن بـحـي لاكـولـون يـطـالـبـون بـلـجـان تـحـقـيـق
احتج عشرات المستفيدين من السكنات الاجتماعية بحي لاكولون بوسط مدينة عنابة، صبيحة أمس أمام مقر الولاية، بغلق الطريق الرئيسي تصعيدا للوقفة الاحتجاجية التي قاموا بها، أول أمس أمام قاعة الجسر الأبيض، في اليوم المخصص لإجراء القرعة بحيهم العتيق، حيث عرفت العملية إغماءات وسط الذين لم يسعفهم الحظ لإجراء القرعة لسبب من الأسباب الإدارية.
و طالب المحتجون بإرسال لجان التحقيق الميدانية، إلى مقر سكناهم في أقرب الآجال، لعدم تمكنهم من إجراء القرعة، لعدة أسباب منها نقص ملفاتهم و عدم تواجدهم في العناوين المدونة في وصل إيداع ملف السكن الاجتماعي على مستوى الدائرة.
و استنادا لمصدر من لجان توزيع السكن، تسلم مستفيدون من القائمة الأولية الذين لم يستوفوا شروط إجراء القرعة، وثيقة تحويل ملفاتهم أمام اللجنة الاستثنائية للتحقيق الميداني، و التي ستقوم بعملها حسب البرنامج المسطر خلال العشرة أيام المقبلة، و هو ما رفضه المحتجون و طالبوا بخروج اللجنة قبل يوم العيد.
و قد نزل والي عنابة، أمس، إلى المحتجين أمام مقر الولاية و تحدث معهم و طمأنهم بإجراء التحقيق في أقرب الآجال، بحسب الإمكانيات البشرية المتوفرة.
تجدر الإشارة، إلى توزيع 2503 سكنات في مختلف الصيغ بداية من اليوم، فيما ستكون الحصة المعتبرة لفائدة المستفيدين من السكنات الاجتماعية ببلدية عنابة، الذين شملتهم عملية القرعة ضمن حصة 7000 وحدة سكنية الجاري استكمال التدقيق فيها و منح الاستفادة المؤكدة.
و تتضمن الحصة التي ستوزع، 269 سكنا بصيغة عدل، ستسلم المفاتيح للمكتتبين للالتحاق بمساكنهم على مستوى حي بوخضرة 3 ببلدية البوني ضمن برنامج 1073 سكنا، بالإضافة إلى 170 سكنا ترقويا عموميا  ستوزع بذراع الريش، و تسليم 88 دفترا عقاريا في إطار تسوية وضعية أصحاب السكنات التلقائية، و في هذا الشأن، كشف الوالي عن انجاز 14 ألف عقد ستُسلم للمستفيدين.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى