توقيف شاب متهم بطرح أوراق نقدية مزورة
تمكنت، مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية برج بوعريريج، من توقيف شاب (ب-ع) 34 سنة، عثر بحوزته على مبلغ مالي مزور قدره 92 ألف دينار كان بصدد ترويجه .
 و كشفت مصالح الأمن الولائي، يوم أمس، عن تحويل ملف القضية إلى العدالة و تقديم المتهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة برج بوعريريج، أين أمر بإيداعه رهن الحبس المؤقت، بتهمة طرح أوراق نقدية مزورة من العملة الوطنية ذات سعر قانوني للتداول في الإقليم الوطني.
و تعود تفاصيل القضية، حسب نفس المصدر، إلى مساء يوم السبت في حدود الساعة الرابعة و النصف، أين لفت انتباه عناصر الأمن خلال قيامهم بدوريات رقابية وسط المدينة، لمناوشات كلامية بين شخصين، ليتبين أن المتهم (ب-ع) اشترى أغراض من محل (ط-ع) و سلمه مبلغ مالي اتضح لصاحب المحل أنه مزور و عليه طلب منه إرجاع السلع.
و بالتحقيق مع المتهم و إخضاعه للتفتيش، عثر بحوزته على مبلغ مالي يتكون من 46 ورقة نقدية من فئة 2000 دينار مشتبه في صحتها و 4 أوراق نقدية من فئة 500 دينار تبدو صحيحة و قطع  نقدية حديدية مختلفة.
و قادت الأبحاث و التحريات التي قامت بها مصالح الشرطة القضائية،  من أجل التأكد من صحة الأوراق النقدية التي ضبطت بحوزة المتهم، إلى وجود 46 ورقة نقدية من فئة ألفي دينار مزورة و غير أصلية، كونها لا تحمل الأرقام التسلسلية و عليه تم حجزها و انجاز ملف قضائي ضد المتهم.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى