قضى سكان حي 340 مسكنا بالمنطقة الغربية لمدينة بسكرة، عيد الأضحى دون مياه شرب، الأمر الذي نغص عليهم فرحتهم و أخلط حساباتهم في ظل حاجتهم الشديدة لذات المادة.
 كما عرفت أحياء أخرى على غرار حيي المصلى و خبزي انقطاعات، نفس المشكل  خلال نفس الفترة، و هو ما أثار سخطا كبيرا لدى المواطنين، لكون الانقطاعات تزامنت مع مناسبة دينية تتطلب استهلاكا كبيرا للمياه في مختلف الاستعمالات.
و اضطر غالبية المواطنين للقيام برحلة بحث نحو الأحياء المحظوظة للتزود بالكميات اللازمة سدا للحاجة، في ظل غياب شاحنات بيع المياه تزامنا مع المناسبة
و في هذا السياق، عبر المتضررون من الأزمة عن غضبهم من انقطاع المياه و التي أفقدت العيد بهجته و فرحته و ضاعفت من معاناتهم في هذا الفصل.
و قد صبوا جام غضبهم على الجهات المعنية التي لم تسارع حسبهم لحل المشكلة التي كانت سببا في جفاف حنفياتهم، بالرغم من حاجتهم إلى المياه، مما خلف تذمر و استياء سكان تلك الأحياء الذين ناشدوا القائمين على القطاع و السلطات المحلية، بالتعجيل في حل المشكلة بعد أن ازدادت مخاوفهم من استمرار المشكل ، في ظل الحاجة الملحة للمياه الشروب في الاستعمالات اليومية.
 المتضررون أرجعوا السبب إلى ضعف كمية الضخ، ما كان سببا في حدوث تذبذب كبير قبل أن تنقطع من حين لأخر، الأمر الذي يستدعي، حسبهم، التدخل العاجل لتوفير المياه الشروب.
في المقابل، طمأنت السلطات الوصية بقرب انفراج الأزمة قريبا، من خلال اتخاذ بعض الإجراءات الاستعجالية تلبية لمطالب السكان.
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى