تسليم مفاتيح 140 مسكنا اجتماعيا بجيجل
تم، عشية عيد الأضحى المبارك، تسليم مفاتيح 140 مسكنا عموميا إيجاريا ببلديتي غبالة و العوانة بولاية جيجل، وسط فرحة العائلات الحاضرة.
و قد ودعت 40 عائلة ببلدية غبالة الجبلية، معانتها من البحث عن كراء مسكن و المبيت في بيوت ضيقة مع عائلاتهم، ما جعلها تتقاسم لسنوات مساحات صغيرة لقضاء الحياة اليومية.
و أوضح مسؤولون، بأن الحصة الموزعة تعتبر بالهامة، خصوصا و أنها توجد في منطقة جبلية تمتاز بخصوصية ريفية، الأمر الذي يجعل جل العائلات القاطنة بالمنطقة تفضل الدعم في إطار البناء الريفي، لكن للسكن الاجتماعي دور هام خصوصا بالنسبة للعائلات الفقيرة و المعوزة.
و في بلدية العوانة، تم تسليم مفاتيح 100 مسكن عمومي إيجاري لفائدة العائلات المحتاجة وسط أجواء ميزتها الفرحة، و الزغاريد المنتشرة بالمكان، و ذكر مواطنون، أن حصولهم على مفاتيح السكنات يعتبر بمثابة حلم كبير تم انتظاره لسنوات عديدة، متمنين في نفس الوقت توزيع حصص أخرى على العائلات المحتاجة بالمنطقة.
و ذكر الأمين العام للولاية، خلال تسليم مفاتيح السكنات بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمجاهد، أن عملية توزيع السكنات متواصلة خلال الأشهر القليلة المقبلة عبر إقليم الولاية، أين ستوزع حصة معتبرة من السكن الاجتماعي و مختلف الصيغ المتبقية.
كما عرفت الاحتفالات وضع حيز الخدمة لقاعة العلاج بسوق الحد ببلدية غبالة، و التي ستسمح بالتغطية الصحية لعشرات المواطنين في منطقة شبه معزولة، و التي تتطلب التكفل الصحي للقاطنين بالمنطقة الجبلية، أين ثمن مواطنون عملية فتح قاعة العلاج و التي ستخفف من عناء التنقل اليومي إلى مناطق مجاورة لتلقي العلاج.
م.م

الرجوع إلى الأعلى