أعطى والي جيجل، بشير فار، أوامر برفع وثيرة أشغال الطريق المنفذ جن جن  العلمة في شقه الواقع عبر إقليم الولاية.
و ذكر مسؤول السلطة التنفيذية خلال الزيارة الميدانية لورشة الإنجاز ، بأنه تم تسجيل تقدم ملحوظ في أشغال إنجاز الطريق، و ذلك بعد تدارك التأخر الذي كان مسجلا من خلال تدعيم مختلف الورشات بالوسائل المادية و البشرية خاصة على مستوى المنشآت الفنية.
و ذكر المسؤولون بالورشة بأنه من المنتظر تسليم أشغال النفق المتواجد بتاكسنة قبل شهر أوت المقبل ، مؤكدين بأن العملية تتم بوتيرة جيدة و متقدمة، وقد ألح والي الولاية على احترام مختلف الآجال و تسليم الأشطر المتفق عليها، مؤكدا بأنه لن يكون هناك تساهل مع المتقاعسين، لكون السلطات العليا في البلاد تولي اهتماما كبيرا للمشروع، كما أن وزير الأشغال العمومية أعطى تعليمات بضرورة المتابعة الأسبوعية لمختلف الورشات.
كما ألح المسؤول على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز، خاصة و أن كل الإمكانيات متوفرة بما في ذلك تسديد مستحقات المؤسسات المكلفة بعملية الإنجاز.
كما عرفت الزيارة تفقد أشغال إنجاز جسرين في إطار التحويل النهائي للطريق الوطني رقم 77 على مستوى سد تابلوط، حيث تم الانطلاق في وضع الخرسانة المزفتة للمنشأتين ، إذ بلغت نسبة تقدم  الإنجاز بهما 98 بالمئة، و من المنتظر أن يتم فتحهما أمام المركبات أواخر شهر سبتمبر وفق تعليمات وزير الأشغال العمومية، تحسبا لعملية ملء سد تابلوط بالمياه.
م.م

الرجوع إلى الأعلى