ناشد فلاحو منطقة السارق ببلدية أورلال غرب بسكرة، السلطات المحلية والمديرية الوصية، بضرورة إيجاد حلول جذرية لجملة المشاكل التي تواجههم في سبيل ممارسة نشاطهم الفلاحي، مطالبين بمشاريع تنموية و فك العزلة عن منطقتهم للحد من معاناتهم التي كانت سببا في تخلي بعضهم عن ممارسة نشاطهم المعتاد.
المحرومون أشاروا إلى الظروف الصعبة التي يعيشونها على مستوى المنطقة و ما جاورها و في مقدمتها الكهرباء الفلاحية و استنكروا التماطل الكبير من قبل الجهات المختصة في التكفل الإيجابي بانشغالهم.
و طالب المعنيون السلطات المحلية، بضرورة تنفيذ وعودها السابقة التي تلقوها من قبل و ذلك للحد من مشكل انعدام الطاقة الكهربائية رغم جودة ما تنتجه مستثمراتهم و مزارعهم الفلاحية، الأمر الذي اضطرهم لاستعمال مادة المازوت التي أثقلت كاهلهم و حالت دون تطوير نشاطهم.
و أكدوا على أن المؤهلات الفلاحية لمنطقتهم، من شأنها تحقيق أرقام مشجعة في مجال الإنتاج و في مختلف الشعب، مقابل حل مشكلة حرمانهم من الكهرباء التي ضاعفت من معاناتهم جراء التكاليف المادية الناجمة عن استعمال مادة المازوت، ما تسبب في تراجع نشاطهم الفلاحي و جعلهم يتكبدون خسائر مادية.
مضيفين بأنهم راسلوا جميع الجهات لحل مشكلتهم، التي ضاعفت بدورها من معاناة عشرات العائلات المقيمة.
كما تضمنت مطالب الفلاحين انشغال وضع حد لمعاناتهم الناجمة عن اهتراء المسالك الفلاحية المؤدية إلى مزارعهم، حيث يجدون صعوبات جمة في التنقل عند تساقط القليل من الأمطار.
من جهتها السلطات المحلية لبلدية أورلال، وعدت بالنظر في مطالبهم و دراستها بالتنسيق مع الجهات الوصية، لإيجاد الحلول المناسبة لها بهدف رفع الغبن عنهم و تلبية مطالبهم.
  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى