سكنات ريفية دون شبكات منذ سنوات
يشتكي قاطنو السكنات الريفية بقرية الدروع التابعة لبلدية شتمة شرق بسكرة، من تأخر انطلاق مشروع ربطهم بمختلف الشبكات رغم التعهدات المقدمة من قبل المصالح المختصة.
السكان ناشدوا السلطات المحلية للتدخل و ربط سكناتهم بشبكتي الكهرباء والغاز، للحد من معاناتهم المطروحة منذ سنوات طويلة، ودعوا إلى ضرورة الإسراع في تجسيد المشروع خاصة ما تعلق بالكهرباء، بالنظر إلى الحاجة الملحة للطاقة في مجابهة الارتفاع القياسي لدرجات الحرارة صيفا.
كما طالبوا بتقديم ضمانات للإسراع في ربط سكناتهم بهذه الطاقة الحيوية في أقرب الآجال،  بعد  وعود غير محققة قدمها  المسؤولون و المنتخبون بحل المشكل و إدراجه ضمن مختلف البرامج . المشكل السكان اضطروا إلى الربط العشوائي من خلال مد أسلاك كهربائية من الأحياء المجاورة، رغم كثرة الحوادث الناجمة عن العملية أثناء التقلبات الجوية.
السكان طالبو من جهة أخرى المسؤولين بالتدخل لإنهاء مشكلة تأخر إيصال سكناتهم بشبكتي مياه الشرب و الصرف الصحي و الوفاء بالوعود التي قدموها في مناسبات عديدة للحد من معاناتهم المتعددة الأوجه.
و أكد رئيس البلدية على أن انشغالات السكان تم طرحها منذ مدة على الجهات الوصية، التي تعهدت بتجسيد هذه المطالب، لكن تأخر انطلاقها أقلق السكان و فرض ضغطا على مصالحه بالنظر إلى كثرة الشكاوى.
ع/بوسنة

 

الرجوع إلى الأعلى