سـحـب بـرامــج البـنــاء الريـفــي مـن البـلـديــات المـتـقــاعـسـة بـسـكـيـكـدة
 هدد والي سكيكدة درفوف حجري، بسحب برامج البناء الريفي من البلديات المتأخرة، و أمر القائمين على الإطعام المدرسي، بضرورة توفير مطاعم جاهزة على مستوى المؤسسات التربوية التي تفتقر لهذه الهياكل على مستوى بلديات الجهة الغربية للولاية على غرار الزيتونة و بين الويدان موجها تعليمات صارمة لمدير التربية بالتكفل بقضية إطعام تلاميذ مدارس بلدية جندل بتعداد 760 تلميذا من أصل 1041.
البناء الريفي كان من الملفات التي خصص لها حيزا هاما خلال ترؤس الوالي لاجتماع المجلس الولائي يوم، السبت الماضي، أين دعا المسؤول إلى الانطلاق الفعلي في تنفيذ و منح الحصص على المستفيدين من الحصة الإجمالية الجديدة المقدرة بـ 2000 وحدة من النمط الفردي.
و هدد الوالي رؤوساء البلديات الذين لم ينطلقوا في تنفيذ برامج هذا النوع من السكن، باتخاذ إجراءات صارمة تصل إلى حد سحب الحصص الممنوحة لها و منحها لبلديات أخرى ، وأمهلهم   بين 20  يوما إلى شهر كحد أقصى.
و شدد الوالي على أهمية ضمان تزويد المؤسسات التربوية بالتدفئة المركزية و ضرورة الانتهاء من إتمام بقية الحصص بالبلديات المتبقية في القريب. علما أن العديد من البلديات بلغت فيها التغطية نسبة مائة في المائة.
و من المرتقب أن يتم فتح خطوط جديدة للنقل المدرسي ببلدية الشرايع كأولوية، لتمكين التلاميذ من الالتحاق بمقاعد الدراسة و تخليصهم من عناء و مشقة التنقل للمؤسسات التربوية أين يقطعون يوميا مسافات طويلة مشيا على الأقدام للوصول إلى مقاعد الدراسة و تزداد وضعيتهم تعقيدا في فصل الشتاء و يتعذر على الكثير منهم إيجاد وسائل النقل.
و لأجل هذا الغرض، أمر الوالي مدير النقل بالإسراع في بفتح خطين للنقل بهذه البلدية و تزويد خطوط بلدية القل بمواقف جديدة و إيجاد حلول استعجالية بخصوص إشكالية العجز المسجل في المواصلات ببعض البلديات.
و في السياق نفسه، باشرت مديرية التكوين المهني، حسب ما جاء في العرض المقدم في هذا الاجتماع، عملية إخضاع 772 موظفا جديدا من أصل 1133 مستفيدا من عقود جديدة للتوظيف إلى حصص تكوينية تتعلق بخدمات الإطعام و تسيير المطاعم المدرسية و الصيانة، في وقت يعرف عدد المتربصين في هذا المجال حسب تصريح مدير القطاع، تزايدا عبر
 البلديات الـ 38.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى