سحب حصة ألف سكن «آلبيا» من المرقين بأم البواقي
علم، أمس، من مصادر موثوقة، بأن مديرية السكن بأم البواقي قررت سحب الحصة الإجمالية للسكن الترقوي المدعم من المرقين العقاريين، بعد قيامها في وقت سابق بسحب شطر من الحصة فقط قصد إعادة إسنادها.  
مصادرنا بينت بأن مديرية السكن قامت بداية بسحب حصة 550 سكنا ترقويا مدعما من المرقيين العقاريين، بعد جملة من الشكاوى التي حركها بعض الذين لم يسعفهم الحظ في المشاركة في صفقات الإنجاز، لتقرر مجددا سحب بقية الحصة التي تضم 450 وحدة،  و التي تقدمت بها إجراءات المنح و الإسناد.
و شرعت مكاتب دراسات في إعداد الدراسات التقنية للمشاريع، لتعرف مديرية السكن خلال اليومين الماضيين، إقبالا كبيرا للمرقيين العقاريين لسحب دفاتر الشروط قصد المشاركة في صفقة إنجاز الحصة الثانية التي تضم 450 سكنا ترقويا مدعما.
مدير السكن بن يونس فوضيل و في تصريحه للنصر، أشار إلى أن إجراءات سحب حصة الترقوي المدعم، ضمت حتى الحصة الثانية التي لم يشملها الإجراء في وقت سابق، مبينا بأن عملية إيداع دفاتر الشروط المتعلقة بحصة 450 وحدة من الترقوي  المدعم  انطلقت على مستوى المديرية، في الوقت الذي انطلقت فيه عملية فتح الأظرف الخاصة بحصة 550 سكنا  من نفس النمط.
و بين المتحدث بأن المديرية أعادت كذلك إجراءات منح مشروع 60 سكنا تساهميا، موضحا بأن عملية منح  الترقوي المدعم ستكون في وقت واحد، فباب المشاركة فتح لجميع المرقين بشرط أن يسحبوا دفاتر الشروط لحصتين من 50 سكنا للحصة الواحدة، على أن تمنح لهم حصة سكنية واحدة لمنح الفرصة لعدد كبير من المرقين للمشاركة.
و أضاف المتحدث، بأن المشروع الذي اختيرت الأرضيات التي ستحتضنه، لم يعرف تقدما في إعداد القوائم الإسمية للمقترحين للاستفادة منه، بعد تعطل بعض البلديات على غرار أم البواقي و عين البيضاء، و التأخر في إعداد القوائم ما سيؤخر حتما في انطلاقة المشروع، كون مصالح أملاك الدولة تشترط المصادقة على القوائم الإسمية قبل التوقيع على العقد الخاص بالقطعة الأرضية.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى