شراكة لانجاز وحدات للألبان و الصناعات الغذائية بالطارف
أثمر التعاون بين غرفتي الصناعة والتجارة لولاية الطارف وجندوبة التونسية، برمجة  مشروع وحدة لإنتاج الحليب ومشتقاته بالطارف ، بشراكة مع مستثمرين من تونس  ، إلى جانب إستحداث مزرعة نموذجية لتربية المواشي ببلدية البسباس ووحدات تحويلية في الصناعات الغذائية.
المشاريع المشتركة تم  الاتفاق عليها في ختام زيارة وفد غرفة التجارة والصناعة «المرجان « للطارف  إلى ولاية جندوبة التونسية الأسبوع الفارط.  وذكر مصدر مسؤول ، أن مشاريع الاستثمار والشراكة مع الجانب التونسي، ستسمح بتوفير أكثر من 2000منصب شغل على المدى القصير ، ما سيعطي القيمة المضافة ودفعا قويا لقطاع الفلاحة أحد دعائم التنمية المحلية ، على أن يشمل التعاون مجالات أخرى كالسياحة ، الصيد البحري  الصناعة والخدمات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة،   كما توجد اتصالات في مرحلة متقدمة مع متعاملين تونسيين لإنجاز مشروع لتعليب الأسماك وتجفيف الطماطم وتصبير الخضروات ومواد البناء ، مع الأخذ بعين الاعتبار خوض غمار التصدير.
من جهته أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة «المرجان «، على أن زيارة وفد عن الغرفة نهاية الأسبوع الفارط إلى ولاية جندوبة التونسية ، بدعوة من الغرفة للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية للشمال الغربي لولاية جندوبة، توجت بالتوقيع على محضر تنصيب اللجنة المشتركة لتعزز أكثر مجالات التعاون بين الغرفتين و رجال أعمال البلدين، وفقا لفحوى المادة 10من الاتفاقية المبرمة بولاية الطارف بتاريخ 12مارس من العام الجاري بين الغرفتين.
و أشار رئيس الغرفة ، محمد علي ديـن ، إلى أن اللجنة المشتركة التي تم تنصيبها، ستعتني بمتابعة خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها خلال جلسة العمل التي انعقدت بتاريخ 12سبتمبر الجاري بمدينة طبرقة.
وأشار المسؤول ، إلى أن الزيارة إلى تونس  تندرج في سياق تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة مع الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات الجهوية للشمال الغربي لولاية جندوبة، من أجل تعزيز التبادلات و فرص الشراكة و الاستثمار  بين الغرفتين، كما ستسهر اللجنة المشتركة على تقديم الاقتراحات لتسهيل عملية الاستثمار بالبلدين وتجاوز كل العوائق.
و قد تم خلال هذه الزيارة عقد لقاءات تشاور و جلسة عمل بين وفدي الغرفتين بنزل ميموزة بطبرقة ، لتتوسع إلى رجال أعمال ولايتي الطارف وجندوبة لبحث فرص الشراكة والاستثمار بالبلدين في شتى الميادين.  
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى