يشتكي العديد من المواطنين   ببلديات الأمير عبد القادر، سيدي عبد العزيز و سيدي معروف بجيجل من ضعف التزود بالمياه الصالحة للشرب، إضافة إلى تسجيل تسربات مائية عبر الشوارع، فيما ذكرت مصالح الجزائرية للمياه أن أكبر عائق يتمثل في قدم شبكة المياه.
و ذكر مواطنون ببلدية سيدي عبد العزيز، أن التسربات المائية عبر عدة شوارع و أحياء، تسببت في ضعف سرعة تدفق المياه، و وصولها إلى المنازل، خصوصا العمارات، مؤكدين على أنهم وجدوا صعوبة كبيرة في التزود بالمادة الحيوية منذ أشهر.
و ذكر متحدثون، أنهم عانوا كثيرا خلال موسم الاصطياف الفارط، ما جعلهم يوميا يقتنون صهاريج المياه، و قال المتحدثون بأنهم قدموا عدة شكاوى للجهات الوصية، و التي تدخلت مرات عديدة لكن دون جدوى.
و ذكر المشتكون أن معدل التزود بالمياه لا يتعدى مرتين في الأسبوع كأقصى  تقدير، مطالبين   السلطات التدخل العاجل من أجل القضاء على المشكل المطروح، في تجمع سكاني يعرف كثافة ديمغرافية كبيرة.
و في منطقة غزالة ببلدية سيدي معروف، تأسف مواطنون من السياسة المنتهجة من قبل الجهات المعنية، خصوصا مع التوزيع  غير العادل على حد تعبيرهم، مؤكدين   أنهم يستغربون     ضعف تزويدهم بالمياه  ، بالرغم من توفر   هذه المادة الحيوية، و قالوا  بأنهم قاموا بإبلاغ الجهات الوصية بالوضعية المقلقة التي يعاني منها سكان المنطقة مرات عديدة.
و ذكر مسؤولون بالجزائرية للمياه، أن الإشكال المطروح عبر عدة مناطق، سببه  قدم شبكة توزيع المياه، ما يؤدي إلى حدوث تسربات للمياه بشكل متكرر، مؤكدين على أن مصالحهم تقوم بالتدخل بشكل فوري عند حدوث اضطرابات.
م.م

الرجوع إلى الأعلى