ترحيل المعنيين بالحصة الثانية في الفاتح نوفمبر
علم من مصادر مطلعة، بأن ترحيل المعنيين بالحصة الثانية من العائلات المقيمة في حي بحيرة الطيور القصديري بأعالي مدنية سكيكدة، سيكون في الفاتح من نوفمبر القادم، على أن يتم نشر قائمة المستفيدين بعد الطعن في 15 أكتوبر القادم.
و تضيف مصادرنا، بأن لجنة حي بحيرة الطيور استقبلت من طرف والي الولاية، الأسبوع الفارط، من أجل نقل  انشغال العائلات المتبقية و تبليغ قلقهم إزاء التأخر المسجل في عملية الترحيل لا سيما و أن الوالي سبق و أن وعد السكان بتنفيذها بعد عيد الفطر ، لكن تأخر العملية بعث استياء لدى العائلات.
و بعد مناقشة القضية بين الطرفين، تقرر تحديد الخامس عشر من شهر أكتوبر القادم موعدا لنشر قائمة المستفيدين المعنيين بالترحيل، على أن يتم تنفيذ عملية الترحيل في الفاتح من شهر نوفمبر.
تجدر الإشارة، إلى أن دراسة الطعون الخاصة بالقائمة التي نشرت في شهر ماي جارية على قدم و ساق من طرف لجنة الطعن الولائية، حيث كانت اللجنة قد استقبلت ما يزيد عن 2000 طعن حسب ما سبق و أن صرح به والي الولاية للصحافة، وأكد حينها أنه سيسهر شخصيا على متابعة سير دراسة الملفات بكل شفافية و نزاهة.
و كانت السلطات الولائية، قد قامت بتهديم العشرات من الأكواخ القصديرية، قام أصحابها بتشييدها أثناء فترة الانتخابات للتحايل على الإدارة بغرض الاستفادة من السكن و تجددت الظاهرة مؤخرا لكن السلطات الولائية تفطنت لها.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى