صاعقة رعدية تحدث أزمة ميــــاه  بــــأم البـواقــــي
تسببت، نهاية الأسبوع الماضي، صاعقة رعدية في أزمة حادة للتزود بالمياه الشروب، عبر 6 بلديات بولاية أم البواقي، الأمر الذي دفع القائمين على قطاع الموارد المائية للإسراع في إصلاح الأضرار التي ألحقتها الصاعقة، و تزويد المواطنين بالمادة الحيوية.
الصاعقة الرعدية ضربت محيط محطة الضخ بسد أوركيس بمدينة عين فكرون، ألحقت أضرارا جسيمة بالتوصيلات الخاصة بالشبكة الكهربائية المغذية لمحطة الضخ، الأمر الذي أدى لتوقف المحول الكهربائي عن العمل، ما انعكس عنه توقف عملية إنتاج المياه الموجهة للاستعمال، وتسبب في دخول 6 بلديات بالولاية في أزمة،  ويتعلق الأمر بكل  من أم البواقي وعين البيضاء وعين مليلة وعين فكرون وعين كرشة وهنشير تومغني، في أزمة تزود بالمياه الشروب.
و عبر عديد المواطنين بهذه البلديات، عن استيائهم من توقف تموينهم بالمياه من سد أوركيس، وبينوا بأنه المياه عادة تصل إلى حنفيات منازلهم مرة واحدة كل 3 إلى 4 أيام، إلا أنها توقفت نهاية الأسبوع، و جعلت فترة وصولها لحنفياتهم تمتد لأزيد من 5 أيام.
مصادر مسؤولة من مؤسسة الجزائرية للمياه، بينت بأن الأمر يتعلق بخلل تقني أحدثته صاعقة رعدية ضربت المنطقة ليلا، وانعكست على تموين البلديات الست بالمياه الشروب، وذكر المتحدث، أن الشركة المكلفة بإنجاز محطة الضخ تتولى إصلاح العطب الناجم عن الصعقة، و سيتم تدارك الوضع في غضون الساعات القليلة القادمة. 

    أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى