PUBANNASR PUBANNASR
الأحد 21 أكتوبر 2018

تفويض رئيس دائرة عين والمان لتسيير شؤونها


تجميد نشاط مجلس بلدية قصر الأبطال بسطيف
قالت، أمس، مصادر موثوقة، بأن مصالح الولاية بسطيف أصدرت قرارا يقضي بتجميد نشاط المجلس الشعبي البلدي لبلدية قصر الأبطال، مع تفويض أمور تسييرها لرئيس دائرة عين ولمان الموجودة ضمن إقليم اختصاصه، بسبب حالة الجمود في النشاط، حيث عجز «المير» عن تنصيب اللجان وهياكل المجلس، ما تسبب في  تعطل مصالح المواطنين و المتعاملين منذ السنة المنصرمة.
نفس المصادر، ذكرت أن  الخلافات  جعلت المجلس يعجز  عن عقد أولى جلسات المداولة، أو عقد الهيئة التنفيذية  مع  فشل مساعي تنصيبها، موازاة مع تجميد كل المعاملات المتعلقة بالبلدية، سواء تعلق الأمر بصرف الميزانية أو اقتراح مشاريع تدرج ضمن الاحتياجات المتعلقة بالتنمية المحلية المرصودة من ميزانية الولاية.
المجلس يضم 19 منتخبا محليا من خمس  تشكيلات  سياسية ، خمسة منهم    من حزب التجمع الوطني الديمقراطي  الذي حاز على الرئاسة ، و أربعة للتحالف الوطني الجمهوري الذي ساند «المير»، فيما تحالفت ثلاثة أحزاب ضد «المير» و يتعلق الأمر، بأحزاب جبهة التحرير الوطني، حركة مجتمع السلم و حزب الفجر الجديد و التي شكلت أغلبية المقاعد.
و رغم المساعي الحثيثة و الوساطات المحلية و الولائية قصد تقريب وجهات النظر، إلا أن الجمود بقي السمة المميزة للمجلس البلدي، على أن يتم عقد لقاء جديد الأسبوع المقبل، بالتنسيق مع رئيس الدائرة و السلطات المحلية، قصد الوصول إلى  اتفاق يرضي كل الأحزاب خدمة للصالح العام.
جدير بالذكر، أن بلدية قصر الأبطال تعتبر ثاني بلدية على مستوى الولاية التي يفوض فيها التسيير لرئيس الدائرة، بعد بلدية عموشة التي استقال فيها كل أعضاء الهيئة التنفيذية و رئيس البلدية، بسبب خلاف مع المصالح الولائية حول أشغال بناء مصحة خاصة.
ر.ت