4 مشاريع سياحية تدخل الخدمة قبل نهاية السنة بالوادي
شهدت الحظيرة السياحية بالوادي خلال 3 سنوات الأخيرة، نقلة نوعية، حيث سجل ما يفوق 30 مشروعا سياحيا بطاقة استيعاب حوالي 3800 سرير، بين منجزة و أخرى في طور الانجاز، ناهيك عن أزيد من 23 مرقدا.
و أفادت مصادر من الولاية “للنصر”، بأن أكثر من 20 مشروعا سياحيا سيتم إنجازه في إطار تعزيز حظيرة المؤسسات الفندقية و السياحية بالولاية، بينهم 4 مشاريع بطاقة استيعاب 200 سرير، ستدخل حيز الخدمة قبل نهاية السنة الجارية ، و 9 مرافق أخرى في طور الانجاز تستوعب أزيد من 1200 سرير، مشيرة إلى استغلالها على المدى القريب و المتوسط . و أضافت ذات المصادر، بتسجيل حصول 9 منشآت سياحية على الموافقة المبدئية الخاصة بمباشرة الإجراءات التي من شأنها أن تسمح بانطلاق عملية تشييدها،  حيث تسع لأزيد من 1000 سرير، بالإضافة إلى مشروعين سياحيين سيتم إنجازهما في شكل مخيمات.
كما أشار المصدر إلى عدد الوكالات السياحية النشطة و المقدرة بـ 26 وكالة معتمدة عبر إقليم الولاية، و التي تسهر على تسهيل تنقل السياح و التكفل بهم من أول خطوة على تراب الولاية، إضافة إلى تسجيل 20 طلب اعتماد قيد الدراسة خاص بإنشاء وكالات سياحية و شجعهم في ذلك كثرة المرافق السياحية و تخصصات الفندقة و السياحة بمعاهد التكوين بالولاية التي سهلت الحصول على عمال متخصصين.
كما شهدت ولاية الوادي خلال نفس الفترة، ارتفاعا متزايدا في عدد المراقد التي فاقت 23 مرقدا و التي تستقطب شريحة كبيرة من الوافدين سواء أجانب، على غرار الأشقاء من تونس و لاجئي سوريا و ليبيا، بالإضافة إلى عدد من زوار المنطقة بغرض التجارة أو العلاج.  
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى