مطالب بتشغيل الغاز  بقرية الشعبة قبل الشتاء  
طالب، أمس، العشرات من سكان قرية الشعبة ببلدية أولاد سي سليمان غربي ولاية باتنة، من السلطات العمومية التعجيل، بإطلاق الغاز الطبيعي في بيوتهم قبل حلول فصل الشتاء، خاصة بعد أن انتهى حسبهم إنجاز المشروع، متسائلين عن سبب تأخر تركيب العدادات ومما أثار استياءهم هو إطلاق الغاز لبعض العائلات دون أخرى، الأمر الذي دفعهم للاحتجاج.
سكان قرية الشعبة استعجلوا إطلاق الغاز لفائدة 850 عائلة انتظرت المشروع على أحر من الجمر، حيث عبَر أمس ممثلون عن السكان لدى السلطات المحلية من رئيسي البلدية والدائرة عن قلقهم حول موعد تشغيل الغاز بصفة نهائية، وتحدث السكان عمَا اعتبروه تجاوزات بسبب توصيل الغاز لسكنات وإطلاقه، فيما لا تزال عائلات أخرى تنتظر تركيب العدادات.
و ناشد سكان قرية الشعبة السلطات المعنية إطلاق الغاز قبل حلول فصل الشتاء، حتى يتجنبوا معاناة البحث عن قارورات غاز البوتان خصوصا وأن المنطقة جبلية، وتعرف برودة شديدة خلال فصل الشتاء ويتخوف أهلها من العزلة التي تفرض عليهم في حال تساقط الثلوج.
من جهته رئيس بلدية أولاد سي سليمان أوضح لـ»النصر»، بأن ما حدث هو سوء تفاهم بسبب عمليات تجريب إطلاق الغاز عبر أحياء ما جعل مواطنين يتهمون المقاولة بتفضيل جهات عن أخرى.
و أكد «المير»، على أن شبكة الربط لا تزال مرهونة بتركيب عدادات وبعض المعدات التي اصطدمت المقاولة بعدم توفرها، وطمأن «المير» بإطلاق الغاز قريبا بإشراف من والي الولاية قبل حلول فصل الشتاء، مضيفا بأنه سيتم تدشين مشاريع أخرى، ناهيك عن الغاز، منها وضع حجر الأساس لانطلاق مشروع مركز للتكوين المهني.
يـاسين/ع 

الرجوع إلى الأعلى