سكان حي المصلى يستعجلون إصلاح الطرقات
طالب سكان حي المصلى بمدينة بسكرة، ببرمجة مشروع للتهيئة الحضرية، بعد أن غرقوا في الأوحال و البرك المائية عقب الأمطار المتساقطة في اليومين الماضيين التي صعبت من أمر تنقلهم في ظل ضعف شبكة الإنارة العمومية ليلا.
المتضررون الذين تجمعوا داخل الحي و شلوا بعدها حركة السير على محور الطريق باتجاه وسط المدينة، طالبوا السلطات المحلية بالتدخل العاجل و التكفل بمشاكلهم اليومية التي يصفونها بالمزرية و في مقدمتها وضعية شبكة الطرق الداخلية، إلى جانب النقص الفادح في الإنارة و انتشار الكلاب الضالة.
و ذكر بعضهم للنصر، أنهم يعانون منذ سنوات من الإقصاء و التهميش في ظل التأخر الكبير في تلبية مطالبهم المرفوعة، بحيث لم يستفد الحي منذ سنوات من عمليات التهيئة الحضرية التي بإمكانها الحد من معاناتهم و رفع الغبن عنهم بسبب ما يعيشونه من مشاكل أثرت بشكل سلبي على حياتهم.
و ذكر السكان أن الشوارع لا تزال في وضعية كارثية ازدادت تدهورا مع مرور الأيام، ما جعلها غير صالحة للسير نتيجة لكثرة الحفر الموجودة بها و التي تتحول إلى أوحال و برك مائية مع تساقط أولى قطرات المطر، ما يصعب من حركة سير المركبات، حيث يجدون صعوبات جمة في تجاوز الأمر لأكثر من يوم، بعد أن تسببت هذه الوضعية في إحداث أضرار جسيمة للسائقين و كلفتهم خسائر مادية معتبرة، ما دفع بهم لمطالبة السلطات المحلية بالتعجيل في التدخل و برمجة مشاريع التحسين الحضري.
كما يطرحون مشاكل أخرى التي لا تقل أهمية عن سابقتها، على غرار ضعف شبكة الإنارة العمومية و انتشار الكلاب الضالة، ما جعلهم يخافون من التعرض لاعتداءاتها.
و لذلك فهم يطالبون من جميع السلطات بالتدخل في القريب العاجل، لوضع حد لمعاناتهم التي طال أمدها.
رئيس البلدية تنقل إلى الحي بهدف طمأنة الغاضبين من السكان و وعدهم بالتكفل الإيجابي بما يعانونه و خاصة ما تعلق بتحسين وضعية الطرقات، في إطار تجسيد البرامج المتعلقة بإعادة الاعتبار للأحياء المتضررة .
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى