3 سنــــوات سجنــــا للمتهمين بسرقـــــة
 مخـــــزون من المكملات الغذائية
قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة، أمس، بتسليط عقوبة 3 سنوات سجنا منها سنة غير نافذة، في حق 6 أفراد متهمون بالسطو على مستودع تابع لمؤسسة بيع المكملات الغذائية الخاصة بكمال الأجسام بالجملة، في حي ما قبل الميناء بعنابة، قام المشكو منهم بسرقة البضاعة و تحويلها إلى وجهة مجهولة لإعادة بيعها في السوق السوداء. النيابة العامة التمست في حق المتهمين عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا.
تعود وقائع القضية إلى تاريخ 4 فيفري 2017، عندما قدم المدعو (ز.ع.ا) بإيداع شكوى لدى مصالح الأمن، مفادها تعرض محله التجاري بشارع ما قبل الميناء للسرقة، استهدفت بضاعته المتمثلة في مكملات غذائية لكمال الأجسام من نوع «جامبو» في علب بلاستيكية بوزن 2.86 كيلوغرام لكل علبة، و 4.5 كلغ لعلب أخرى، بالإضافة إلى مكمل غذائي آخر من نوع «ماس» في أكياس بوزن 7 كلغ، من «بريتال» و أخرى من نوع «كوليسيس»، و علب بوزن 7 كلغ، لبضاعة من نوع «شومبيون».
و قدر قيمة هذه البضاعة بـ 400 مليون سنتيم، و الضحية تاجر مكملات الغذائية بالجملة و التجزئة. و أوضح الضحية بأنه كلف في يوم الوقائع المدعو (ب.م) بجلب بعض العلب من تلك البضاعة من المخزن ليكتشف عملية السرقة، حيث تبين أن الفاعلين تسللوا داخل المستودع عبر فجوة أحدثوها في جداره، و استولى على أنواع مختلفة من تلك البضاعة بكمية تعدل شحنة سيارة نفعية، و بعد تحريات مصالح الأمن، تم توقيف المتهم (ح.ا) بينما كان يعرض تلك المواد للبيع بتاريخ 10 ماي 2017 ، فوجدوا بحوزته دلوين من تلك المسروقات، و كان المدعو (ع.س) قد كلفه ببيع تلك البضاعة و سلم له عينة منها على شكل دلوين، و اعترف هذا الأخير بتسليم العينة إلى المتهم (ح.ا) و التي تلقاها من عند المتهم (خ.ا.س.م) الذي يعمل مساعدا لعمه المختص في طلاء و دهن السيارات، فقام بوضع المسروقات في مرآب الأخير، دون علم صاحب المستودع (ع.ك) و المتهم (خ.ا.س.م) بوضع المسروقات في المستودع، و كان برفقة كل من المتهمين (م.م.ل)، (و.ع) و (ح.ا.ع.ا)، (ب.ا) نقلوا المسروقات في شاحنة صغيرة من صنف «هربين» ملك للمسمى (د.ا). و لدى استجواب قاضي محكمة  الجنايات للمتهمين، أنكروا التهم المنسوبة إليهم.  
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى