توزيع80 حافلة للنقل المدرسي ببسكرة
أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية  والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، أول أمس، على مراسيم تسليم  80 حافلة  للنقل المدرسي لفائدة جميع بلديات ولاية بسكرة.
المبادرة جاءت لتمكين المتمدرسين في مختلف الأطوار من الالتحاق بمؤسساتهم التربوية في ظروف حسنة وإنهاء معاناتهم التي كانت سببا في ارتفاع نسبة التسرب المدرسي خاصة بالقرى والمناطق النائية من الولاية.
و في هذا السياق، عبر بعض الأولياء في حديثهم للنصر، عن فرحتهم الكبيرة باستلام حافلات جديدة، ستسمح لأبنائهم بمواصلة مشوارهم الدراسي بعد سنوات طويلة من المعاناة أثرت مع مرور الوقت بشكل سلبي على تحصيلهم  الدراسي.
و طالبوا من خلالها في الكثير من المناسبات، السلطات المحلية، بتوفير النقل المدرسي لأبنائهم لإنهاء معاناتهم و الحد من تنقلهم اليومي لمسافات بعيدة للالتحاق بمقاعد الدراسة.
ما جعلهم عرضة، كما قالوا، للكثير من الأخطار بالنظر إلى طبيعة المناطق النائية و هو ما استدعي المطالبة بتخصيص حافلات لتفادي التأخر اليومي و ما ينجر عنه من تبعات تربوية. 
خاصة و أن المعاناة تزداد عند الظهيرة بسبب نظام الدوامين، حيث يضطر التلاميذ لقضاء بعض الساعات بعيدا عن سكناتهم بسبب بعد المسافة خاصة بالقرى و المناطق النائية.
و أكدوا على أن ذات المطلب دفعهم في الكثير من المرات إلى قطع الطرقات للتعبير عن رفضهم المطلق للوضعية المزرية التي يعيشها فلذات أكبادهم، بعد عدم جدوى الشكاوى لتلبية احتياجاتهم و وضع حد لمعاناتهم التي كانت سببا في توقف بعض المتمدرسين.                    
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى