الرائد سي الطاهر لعجال يشيع إلى مثواه الأخير بمقبرة العامري
شيع، ظهيرة أمس بمقبرة العامري ببلدية فوغالة غرب بسكرة، جثمان الرائد سي الطاهر لعجال، وسط أجواء جنائزية مهيبة بحضور رسمي، يتقدمهم والي الولاية و رئيس المجلس الولائي و السلطات العسكرية و المحلية و الآلاف من الموطنين الذين جاؤوا من مختلف مناطق الولاية و خارجها لحضور مراسيم الجنازة و تقديم واجب العزاء. إلى جانب حضور شخصيات محلية و مجاهدين و رفقاء السلاح، كما حضر نواب برلمانيون و شيوخ زوايا من بعض مناطق الوطن. و في الكلمة التأبينية، عدد مدير المجاهدين مناقب و خصال الفقيد و تفانيه في خدمة  الجزائر أثناء الثورة المباركة و بعد الاستقلال، مؤكدا على أنه أحد رجالات الجزائر العظماء الذين بذلوا النفس و النفيس، لتسترجع الجزائر سيادتها و استقلالها، حيث يعد من الرعيل الأول الذين التحقوا بالثورة، حيث انضم إليها سنة 1955 بمنطقة الأوراس و كان أحد الناشطين في صفوف الحركة الوطنية.
و استمر الراحل في عمله الثوري كمجاهد و قائد مثقف بمناطق الولاية السادسة التاريخية و عرفت عنه قدراته التنظيمية و حنكته السياسية، حيث تقلد عدة مسؤوليات منها قائدا لمنطقة بالولاية السادسة التاريخية، ثم عضوا في المكتب الولائي.
و بعد الاستقلال، عين الرائد سي الطاهر عضوا في المجلس التأسيسي سنة 1962 و عضوا في اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني سنة 1964، ثم محافظا للحزب في ولايات المدية، وهران و قسنطينة، ليعلن بعدها استقالته بمحض إرادته  و يستقر بمسقط رأسه.
 ع/بوسن

الرجوع إلى الأعلى