قاطنو سكنات هشة ببازول يطالبون بالترحيل

يطالب قاطنو سكنات هشة بمنطقة بازول2  ببلدية الطاهير بجيجل، السلطات، بضرورة ترحيلهم إلى سكنات لائقة و قالوا بأن وضعيتهم تأزمت في الآونة الأخيرة جراء تسرب مياه الأمطار لمنازلهم و هشاشة الأسقف و الجدران.
و قال المتحدثون للنصر، بأنهم انتظروا تجسيد الوعود المقدمة منذ سنوات، خصوصا و أن السكنات التي يقطنونها تحصلوا عليها سنة 1964، مؤكدين على أن وضعية سكناتهم الفردية، أضحى يعلمها العام و الخاص،  بعد أن تدهورت مع مرور السنوات، ما جعلهم  يتخبطون بحثا عن حلول نهائية لوضعيتهم المزرية. و قال  ممثلون عن السكان، بأنهم كانوا يأملون في التفاتة السلطات المحلية و الولائية اتجاههم، خصوصا بعد الشروع   في توزيع السكنات الاجتماعية.
كما أشار المعنيون إلى أن  السكنات التي يقطنونها، أصبحت غير قادرة على الصمود أكثر بعدما أصبحت في حالة كارثية، حيث أن  الأسقف مهترئة و الجدران متصدعة،  و رغم قيام قاطنيها ببعض الترقيعات، إلا أنها لم تعد تجد نفعا.
و قال من تحدثوا إلينا، بأن الوضع يزداد تدهورا أكثر في فصل الشتاء، حيث يتخوف السكان من انهيار أجزاء من سكناتهم، آملين في ترحيلهم إلى سكنات لائقة قبل فوات الأوان.
وأضافوا    بأنهم راسلوا الجهات الوصية مرات عديدة، حول الوضعية الكارثية المحيطة بالتجمع السكني، على غرار ضيق الشوارع ، ما يمنع دخول شاحنات الحماية المدنية عند كل طارئ ، و كذا شاحنات القمامة. و قد حاولت النصر الاتصال بالجهات الوصية لكن تعذر علينا.
م.م

الرجوع إلى الأعلى