نحو تركيب أضواء ثلاثية عصرية عبر 27 نقطة بأم البواقـي
 
كشف، عشية أمس، مدير النقل بأم البواقي، عن إتمام مصالحه لإجراءات التنسيق مع رؤساء البلديات والدوائر في كل من أم البواقي وعين مليلة وعين البيضاء، للشروع في تركيب أضواء ثلاثية عصرية، تحيينا لمخططات حركة المرور بهذه المدن من جهة، وتسهيلا لحركة المرور من جهة ثانية، وأكد المتحدث، على أن المقترح الذي رفعه والي الولاية جاري تجسيده في غضون الأيام القليلة القادمة.
مدير النقل علالي رضا وفي لقائه بالنصر، قال بأنه و طبقا لتوجيهات الوالي مسعود حجاج، فقد تم تكليف مديرية النقل للإشراف على تهيئة و توطين الأضواء الثلاثية لكل من بلدية أم البواقي و عين مليلة و عين البيضاء.
و أكد المتحدث على أن العملية تدخل في إطار تحيين مخططات حركة المرور التي انتهت الدراسة الخاصة بها مسبقا، ويأتي الهدف منها لتسهيل حركة المرور و عصرنة المدن، موضحا بأن هذا النوع من الإشارات المرورية، بات ضرورة ملحة خاصة بالمدن الكبرى للولاية التي لا تحتوي على أضواء ثلاثية.
محدثنا أشار إلى أن لجنة مشتركة نزلت ميدانيا و عاينت طرقات و محاور بعض المدن و أحصت 27 نقطة مقترحة لاحتضان الأضواء الثلاثية العصرية و من بين النقاط، ما تم تحيينه بعد أن أدرجت سابقا في مخططات حركة المرور، و منها ما تمت إضافته حديثا مراعاة للتوسع العمراني و كذا لتحيين بعض مخططات حركة المرور.
و أشار المتحدث، إلى أن النقاط المقترحة لتركيب الإشارات الثلاثية الضوئية، تتوزع على بلدية أم البواقي بـ10 نقاط وبلدية عين البيضاء بـ9 نقاط وبلدية عين مليلة بـ8 نقاط، مؤكدا على أن العمل على تركيبها سيكون بالتدريج وينطلق في فترة واحدة عبر البلديات الثلاثة، على أن تكون البلديات هي صاحبة المشروع ويبقى دور مديرية النقل الإشراف والتنسيق التقني.
وأشار مدير النقل، إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع رؤساء البلديات والدوائر الثلاث، و التي استجابت كلها لمقترح الوالي، على أن تكون الانطلاقة في أشغال التركيب في غضون الأيام القليلة القادمة، ما سيعطي إضافة لمخططات المرور ببلديات أم البواقي وعين البيضاء وعين مليلة، في انتظار أن تتوسع العملية لتشمل بلديات أخرى تجسيدا لمخططات حركة المرور.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى