338 حالة اعتداء على شبكات الكهربــــــــــاء و الغــــــــاز  
أحصت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز للشرق بتبسة، المئات من حالات الاعتداء على شبكات توزيع الكهرباء و الغاز و اللافت للانتباه، هو أن قرابة 40 بالمائة من تلك الحالات سجلت ببلدية بئر العاتر.
و استنادا لإدارة هذه المؤسسة، فإن مصالحها سجلت منذ الفاتح من شهر جانفي 2018 و إلى غاية شهر نوفمبر الجاري، 338 حالة اعتداء على الشبكات عبر عدد من البلديات و تتصدر بلدية بئر العاتر القائمة بـ 158 حالة اعتداء خلال السنة الجارية و الرقم مرشح للارتفاع، فيما توزعت الحصة المتبقية على باقي بلديات الولاية.
و تنوعت الاعتداءات على شبكات الكهرباء و الغاز و صارت عبئا إضافيا، يقع على كاهل هذه المؤسسة، كما باتت مكلفة في الجهد و المال بالرغم من حملات التحسيس و التوعية التي تقوم بها هذه الشركة من حين لآخر، بحيث لا يخشى هؤلاء من الأخطار المحدقة برغم التحذيرات، فيقومون بالبناء فوق الشبكات الهوائية و الأرضية دون احتساب مسافات الأمان المحددة.
كما يقوم آخرون بالبناء بالقرب من بعض الشبكات، أو البناء تحتها متجاهلين خطرها عليهم، سواء بالنسبة للخطوط ذات التوترات المنخفضة، أو المرتفعة و لم تسلم كذلك شبكات الغاز من هذه الظاهرة، بحيث يشيد البعض بناياتهم دون احترام مسافات الأمان التي تتراوح بين 30 و 75 مترا.
و ذكر مصدرنا، أنه تم إعداد ملفات و تحويل أكثر من 150 ملفا على الجهات القضائية لوضع حد لهذه الاعتداءات التي تؤثر على نوعية الخدمة من ناحية و تعزل في بعض الأحيان بعض المناطق و الأحياء.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى