الحوادث المميتة على الوطني 60 أ تقلق السكان
دعا سكان قرية الملز التابعة لإقليم بلدية المهير، بالجهة الغربية لولاية برج بوعريريج، مديرية الأشغال العمومية و سلطات البلدية، إلى البحث عن الحلول الناجعة لوقف شبح إرهاب الطرقات و الحوادث المميتة التي تسجل بكثرة عبر محور الطريق الوطني رقم 60 أ، في جزئه الرابط بين ولايتي البرج و المسيلة و بالأخص على مستوى الشطر العابر لقريتهم.
و أشار سكان المنطقة في احتجاج نظموه يوم، أمس الأول، إلى أن خطر الطريق أصبح يحصد المزيد من الأرواح من أبناء المنطقة و المسافرين و مستعملي الطريق، ما يضع مطلب البحث عن الحلول و الإجراءات الكفيلة بالحد من هذه الحوادث المميتة، أو التقليل من خطورتها على الأقل، مطلبا ملحا في الوقت الراهن لتجنب مزيد من المآسي.
مشيرين إلى وفاة شخصين من أبناء المنطقة في الحادث الأخير الذي اصطدمت فيه شاحنة مقطورة بجرار و مركبة لنقل المسافرين، فضلا عن تسجيل العديد من الحوادث المميتة و التي كان من أخطرها المجزرة المرورية التي شهدتها المنطقة و التي راح ضحيتها 7 أشخاص فارقوا الحياة متأثرين بخطورة الإصابة، و إصابة 7 أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث اصطدام عنيف بين شاحنة لنقل المواد الطاقوية و مركبة لنقل المسافرين.
هذا الوضع دفع بالسكان إلى مطالبة المديرية الوصية و سلطات البلدية بوضع الممهلات عبر محور الطريق بجوار التجمعات السكنية كحل استعجالي، لدفع السائقين إلى تخفيض السرعة، في انتظار إيجاد حلول أخرى، من خلال تزويد الطريق بالإشارات الضوئية و إشارات المرور و وضع أجهزة الرادار و حواجز أمنية عبر الطريق، لردع المخالفين و إجبار السائقين على توخي الحيطة و الحذر و التقيد بالسرعة المسموحة.
في وقت يشتكي سكان المنطقة من تهور بعض السائقين و قيادتهم لسيارتهم بسرعة جنونية بالقرب من التجمعات السكنية، الأمر الذي بات يهدد سلامة المارة و مستعملي الطريق.
ع/بوعبد الله

الرجوع إلى الأعلى