اعتراض ملاك يعطل مشروع ثانوية بامجاز  الصفا
  هدد والي قالمة كمال عبله، باللجوء إلى خيار القوة العمومية لصد المعترضين على بناء ثانوية ببلدية مجاز الصفا و قال أمام دورة المجلس الشعبي الولائي المنعقدة، أمس الأحد، بأنه يشعر بالأسى عندما يرى أشخاصا يعترضون على بناء مرفق تعليمي هام انتظرته المنطقة منذ سنوات طويلة.
و أضاف المتحدث، بأن كل المساعي قد تم بذلها مع المعترضين، لكن يبدو بأن هذه المساعي مازالت متعثرة و من غير الممكن السكوت عن الوضع و إهدار فرصة بناء ثانوية لأبناء منطقة مجاز الصفا الريفية.   
و كان من المقرر بناء ثانوية مجاز الصفا خلال السنوات القليلة الماضية، لكن المشروع طاله التجميد بسبب الأزمة المالية التي عرفتها البلاد و بعد رفع التجميد عنه و إنهاء الدراسات التقنية و تعيين شركات الإنجاز، ظهرت مشكلة القطعة الأرضية المختارة لبناء هذا المرفق التعليمي، حيث اعترض أصحاب القطعة الأرضية على بناء الثانوية، موضحين بأن الموقع المختار هو الأرض التي يعيشون منها و لا يمكنهم التنازل عنها.  
و قد عقدت عدة جلسات حوار و نقاش مع العائلة المعترضة، تحت إشراف مسؤولي بلدية مجاز الصفا و دائرة بوشقوف و أعيان المنطقة، لكن التعنت و تصلب المواقف حال دون التوصل إلى اتفاق ينهي حالة الجمود التي يعرفها المشروع.  
و أوضح والي الولاية، بأنه يتمنى أن لا يصل الوضع إلى حد اتخاذ الإجراءات القانونية التي يخولها له القانون، مضيفا بأنه لن يسمح في المقابل بضياع مشروع تعليمي هام، انتظره السكان سنوات طويلة، حتى و لو أدى الأمر إلى انتهاج أسلوب القوة العمومية، لتثبيت شركات الإنجاز فوق الموقع المختار و الأمر ببداية الإنجاز.      

   فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى