توزيــع 102 قطعـــة أرضية ببــرج بن عزوز
تم، مساء أول أمس، توزيع 102 قطعة أرض صالحة للبناء ببلدية برج بن عزوز غرب بسكرة، في إطار التحصيصات الاجتماعية ،وجاء الإفراج عن قائمة المستفيدين حسب مسؤولي البلدية، بعد دراسة أكثر من 1200 ملف من قبل اللجنة المختصة التي اعتمدت على مبدأ الأولية.
و قال نفس المصدر، بأن هذه الحصة ستسمح بتخفيف الضغط على السكن الاجتماعي بالمدينة، مشيرا إلى وجود حصة إضافية سيتم توزيعها فور الانتهاء من دراسات الملفات المودعة.
و في سياق متصل طالب المستفيدون من القطع الأرضية ببعض بلديات الولاية على غرار زريبة الوادي، لوطاية وسيدي خالد ضرورة الإسراع في تسوية وضعيتهم وتثبيت أحقيتهم في حيازة أراضيهم للحصول على وثائق الاستفادة و رخص البناء قبل الشروع في انجاز سكناتهم و عبروا عن تذمرهم واستيائهم الشديدين من تأخر السلطات المحلية في عملية التسوية القانونية، رغم مضي أكثر من سنة عن الإعلان الرسمي عن قوائم المستفيدين.
و أكدوا على أنهم ملوا من عملية الانتظار لأساب مجهولة و التي تحولت مع مرور الوقت إلى هاجس يؤرقهم، رغم عشرات الشكاوى الموجهة لذات السلطات، للفت انتباهها و تلبية مطالبهم و تمكينهم من حيازة أراضيهم.
للإشارة، فإن عملية توزيع القطع الأرضية بالولاية، شملت أكثر من 19 ألف قطعة أرض صالحة للبناء، شملت29 بلدية، من خلال 52 موقعا و ذلك بهدف المساهمة في التخفيف من أزمة السكن، بعد أن نالت بلدية عاصمة الولاية حصة الأسد، من خلال برنامج يتضمن 8000 قطعة أرضية و ينتظر حسب مصادرنا، رفع الحصة إلى 10 آلاف قطعة تلبية للطلب المتزايد.
في المقابل أدى غياب الأوعية العقارية ببعض البلديات، إلى حرمان سكانها من التجزئات العقارية و من مختلف المشاريع التنموية ضمن مختلف البرامج و الصيغ.  
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى