أزيــد مـن 3470 استفـــادة من السكـن بولايــة الوادي
أشرفت السلطات المحلية بالوادي، أمس الثلاثاء، على حفل تسليم أزيد من 3470 وحدة سكنية، بين تسليم للمفاتيح و تحصيصات اجتماعية و السكن الريفي عبر إقليم الولاية، تزامنا مع الاحتفالات المخلدة للذكرى 58 لمظاهرات 11 ديسمبر 1961، التي احتضنت احتفالاتها الولائية المقاطعة الإدارية المغير.
حفل التوزيع الرمزي الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بمقر الولاية، عرف توزيع مفاتيح 1950 سكنا عموميا إيجاريا بعدد من  بلديات الولاية، على غرار كوينين، قمار و الرقيبة و بلدية البياضة، بالإضافة إلى بلديات العقلة، حساني عبد الكريم، أم الطيور و المغير، كما تم تسليم مفاتيح 132 سكنا ترقويا.
كما تم تسليم 400 قرار استفادة من دعم الدولة الموجه للسكن الريفي ببلديات الرقيبة شمال الولاية و بلديتي الجهة الشرقية  واد العلندة و إميه ونسة، بالإضافة إلى توزيع أكثر من 1000 قرار استفادة من تحصيصات اجتماعية.
وبالمقاطعة الإدارية المغير، تم بذات المناسبة وضع مركب رياضي جواري ببلدية المغير و ملعب معشوشب اصطناعيا ببلدية اسطيل حيز الخدمة و عملية ربط بالغاز الطبيعي بحي العالية بذات البلدية، بالإضافة إلى تكريم عدد من منتسبي الأسرة الثورية و توزيع كراسي متحركة على عدد من المقعدين منهم.
تجدر الإشارة، إلى أن ولاية الوادي و خلال سنة 2018، كانت سنة توزيع السكن بامتياز و باحتساب التوزيع الأخير، تكون قد وزعت قرابة 13 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ، مست 30 بلدية عبر مختلف المناسبات الوطنية و الدينية، مثلما وعد به والي الولاية “عبد القادر بن سعيد” بعد تعيينه على رأس الولاية .
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى