فــتـــح 7 شــواطــئ جــديـــدة المــوســم القـــادم بجــيــجــل
تم، أول أمس، اتخاذ قرار بفتح سبعة شواطئ جديدة خلال موسم الاصطياف المقبل عبر إقليم ولاية جيجل، بعد الزيارة الوزارية المشاركة التي عاينت الشواطئ، ما سيجعل عدد الشواطئ المسموحة للسباحة، يرتفع إلى 34 شاطئا.
و ذكرت مصادر النصر خلال الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام للولاية لدراسة الشواطئ المقترحة للفتح خلال موسم الاصطياف المقبل، أنه تقرر فتح 7 شواطئ جديدة عبر سبع بلديات، ماعدا بلديتي الميلية و الطاهير لعدة اعتبارات.
و خلال اللقاء، أكد الأمين العام  للحاضرين و أعضاء اللجنة الوزارية، على أن السلطات الولائية تسعى جاهدة لتحسين صورة الشواطئ محليا و تقديم الأفضل للمصطافين الذين يفضلون زيارة الولاية لعدة اعتبارات يعرفها العام و الخاص.
و دعا رؤساء البلديات، إلى التحلي بالمسؤولية و بذل مزيد من الجهد لإنجاح موسم الاصطياف المقبل و كذا العمل على تثمين الممتلكات وفق توصيات الحكومة، مؤكدا على أن جيجل يعول عليها كثيرا في مجال السياحة و إعطاء صورة حسنة مستقبلا.
و تأتي مقترحات فتح 7 شواطئ، بعد تقديم ضمانات بتمويل عمليات التهيئة بها من قبل وزارة الداخلية، بعد إعداد بطاقة تقنية لمتطلبات كل شاطئ، على غرار المرافق الواجب توفرها و دعا ممثلو اللجنة رؤساء البلديات إلى الإسراع في عملية إعداد البطاقات التقنية قريبا، لتجسيد عملية فتح الشواطئ خلال موسم الاصطياف المقبل.
و عرفت الزيارة الوزارية المشتركة إلى شواطئ ولاية جيجل الممنوعة من السباحة، تقديم عدة مقترحات من قبل رؤساء البلديات الساحلية، للنظر في إمكانية فتح شواطئ جديدة و تمت معاينة 22 شاطئا ممنوعا من السباحة و معرفة المتطلبات الواجب توفرها في كل شاطئ، حيث وعد أعضاء اللجنة بتقديم المساعدة اللازمة و الضرورية لفتح أكبر قدر من الشواطئ مستقبلا.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى