إلغاء 63 استفادة واستعادة أزيد من 70 هكتارا بالوادي
ألغت مصالح الصناعة والمناجم بالوادي 63 قرار استفادة من أوعية عقارية موجهة للاستثمار،  واستعادت أزيد من 70 هكتارا من العقار الصناعي ،بالإضافة إلى إرسالها قرابة 260 إعذارا عن طريق المحضر القضائي  لمستفيدين  لم تجسد مشاريعهم بعد.
وتدخل هذه العملية حسب ذات المصالح في إطار مكافحة الدولة للتقاعس  في تجسيد المشاريع، لتحريك   عجلة التنمية المحلية مشيرة إلى تسجيل قرابة 1400 استقبال من طرف إطارات الصناعة والمناجم للجادين في تجسيد مشاريعهم، من خلال الاستماع لانشغالاتهم العالقة ،و البحث عن حلول ناجعة لهم، سواء تقنية كانت أو إدارية.    بالإضافة إلى تحويل عدد كبير من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تنشط داخل النسيج العمراني إلى مناطق النشاط بغرض تحسين أدائها الانتاجي.
كما أشارت مصالح الصناعة والمناجم إلى تأهيل أزيد من 105 مشاريع استثمارية في الصناعة و السياحة خلال السنة المنصرمة، بزيادة فاقت 03 أضعاف و هي عملية تدخل في إطار تعليمات السلطات العليا الرامية الى تشجيع أكثر للاستثمار  .
وارتكزت أغلب المشاريع حسب المصدر ذاته في قطاع الصناعة التحويلية الغذائية، على غرار الطماطم الصناعية و توضيب التمور ومختلف المحاصيل الزراعية بالمنطقة.  
تجدر الإشارة  أن الوعاء العقاري بولاية الوادي يتربع على مساحة  تفوق 1500 هكتار قابلة للزيادة من 14 منطقة قديمة و 12 منطقة مستحدثة .
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى