تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، قبل أيام قليلة، من توقيف 6 أشخاص اتهموا بابتزاز فتاة ومحاولة اختطافها بعد التهديد بنشر صورها على موقع «فايسبوك»، و ذلك بالمدينة الجديدة علي منجلي.
وحسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، فقد قامت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي الثاني بعلي منجلي، بالإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة تتكون من 6 أشخاص، حيث تعود وقائع القضية إلى الأسبوع المنصرم، تبعا للشكوى المقدمة من طرف ضحية صرحت بتعرضها للابتزاز من شخص قام بتهديدها بالتشهير ونشر صورها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» إذا لم تمنحه مبالغ مالية.
و ذكرت الضحية بأن الفاعل حاول اختطافها على متن مركبة من نوع «رونو سامبول»، والاعتداء عليها باستعمال السلاح الأبيض و ذلك خلال الشهر المنصرم، ليمكن التحقيق الأمني من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي بناء على الأوصاف المقدمة، حيث تم توقيفه على مستوى مدينة عين سمارة وتحويله إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات اللازمة.
وقادت التحريات المعمقة مع الموقوف، إلى تحديد هوية شركائه ليتم توقيفهم تباعا وفي أماكن مختلفة من المدينة الجديدة علي منجلي، كما تبين تورطهم في تهديد وترهيب الضحية على فترات متفرقة منذ حوالي شهرين، أين تمكنوا من سلبها مبالغ مالية وكذا بعض الحلي. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المشتبه فيهم، قدموا أمام النيابة المحلية، عن قضية تكوين جمعية أشرار و محاولة اختطاف باستحضار مركبة متبوع بالابتزاز، و الضرب والجرح العمدي بالسلاح الأبيض.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى