تمكنت أمس ، مصالح الشرطة القضائية بأمن  دائرة بوثلجة  بولاية الطارف ، من تفكيك شبكة مختصة في ترويج المهلوسات تتكون12شخصا في العقدين الثالث والسادس من العمر ينحدرون من ولايتي عنابة و الطارف ، بينهم ثلاثة أطباء و صيدلي و فتاتين .
الشبكة يقودها مجرم خطير يكنى  «الربة»  رفقة مسبوق ثان  يكنى «السينكو» ،   وقد تورطت   في    المتاجرة بالمؤثرات العقلية و التزوير في محررات طبية ،حيث تم خلال العملية  حيازة أسلحة بيضاء محظورة ، 340 قرصا مهلوسا من أنواع مختلفةو وصفات طبية تحتوي على مؤثرات عقلية، بالإضافة إلى مبالغ مالية تخص عائدات الترويج .
وقد تمت الإطاحة بها بعد استغلال المصالح المعنية لمعلومات مؤكدة حول  قيام  المكنى «الربة» باقتناء المؤثرات العقلية بتواطؤ  مع امرأة ،  كانت تتحصل على وصفات طبية تسلم لها من قبل بعض الأطباء ،  لتقوم بعدها بشراء الأدوية من أحد الصيادلة وتسلمها لهذا الأخير مقابل مبلغ مالي معين.
 وقد تم   ترصد المعنيين  قبل   توقيفهما بأحد أحياء مدينة بوثلجة على متن مركبة  سياحية  متلبسين وبحوزتهما مجموعة من الوصفات الطبية   ،ليتم اقتيادهما للمصلحة و فتح تحقيق كشف عن تورط أشخاص آخرين ينشطون ضمن هذه العصابة ،من بينهم مسبوق في قضايا  مخدرات و  مهلوسات ،كما أفضت التحقيقات  إلى تورط 3 أطباء  كانوا يزودون الشبكة بالوصفات لشراء المهلوسات لترويجها ، فضلا عن تحديد هوية  صيدلي على صلة بهذه القضية ،وتوصلت التحريات خلال هذه العملية إلى حجز كمية من المهلوسات قدرت بـ 340 قرصا مهلوسا و مجموعة أخرى من الوصفات الطبية و أسلحة بيضاء .
وقد أحيلت الشبكة على الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الطارف  ، أين صدر في حق رئيسها   أمر  إيداع  رهن الحبس المؤقت ، فيما وضع باقي أفرادها   تحت  الرقابة القضائية.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى