تم، مؤخرا، فتح تخصص جديد يخص تركيب الألواح الشمسية و الحرارية، بمركز التكوين المهني و التمهين «شلابي مسعود» بتاسوست في ولاية جيجل.
و أوضح مدير المركز للنصر، بأن التخصص الجديد سيتم فتحه في دورة فيفري المقبلة و يتماشى وفق متطلبات السوق من اليد العاملة، أين شرع في التحضيرات منذ مدة و بعد قيام الأستاذ المؤطر بتكوينات عديدة، تم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية، حيث سيتم ضمان التكوين في المرحلة الأولى لـ 25 متربصا، على أن يتم فتح أفواج أخرى في الدورات المقبلة و يكفي أن يكون المترشح، حسب المتحدث، ذو مستوى سنة رابعة متوسط.
و أوضح الأستاذ المؤطر، بأن الدروة المقبلة سيتم فيها تعليم المتربصين أساس تركيب الألواح الشمسية و الضوئية، على أن يتم مستقبلا اللجوء إلى عملية الصيانة للألواح الشمسية و برنامج عملها.
و أوضح الأمين العام للولاية، خلال الأبواب المفتوحة على التكوين بدار الثقافة، بأن للتخصص الجديد أهمية كبيرة و يتماشى مع السياسة المنتهجة من قبل السلطات، أين سيتم التركيز على تجسيد مشاريع بالطاقة الشمسية عبر مختلف المشاتي و المدارس الابتدائية التي تم ربطها بألواح الطاقة الشمسية.
و ذكر المسؤول، أن التوجيهات الأخيرة من قبل وزارة الداخلية، جاءت للعمل على إنجاح عمليات إنتاج الطاقة الشمسية عن طريق الألواح الشمسية، بالإضافة إلى وزارة الفلاحة التي خصصت برامج للفلاحين لتموينهم بالطاقة الكهربائية عن طريق نظام الألواح الشمسية.
كما ثمن المسؤول المجهودات المبذولة من قبل قطاع التكوين على المستوى المحلي و الذي يحاول في كل مرة مواكبة التطورات الحاصلة في سوق الشغل، داعيا المؤجرين إلى الجدية في العمل و تقديم منتوج تكويني يساعد المؤسسات الطالبة
 لليد العاملة.                             كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى