إعـذارات للمقـاولات المتـأخرة في الإنجـاز   
أمر، نهاية الأسبوع المنقضي، والي أم البواقي مسعود حجاج، من المكلف بالمتابعة التقنية لمشاريع وكالة عدل عبر بلدية أم البواقي، بضرورة توجيه إعذارات للمقاولات المكلفة بإنجاز مشاريع تابعة لوكالة عدل، بسبب تأخرها في إتمام الأشغال، وكذا نتيجة للوتيرة البطيئة التي تعرفها عديد الورشات.
ويأتي قرار الوالي عقب اجتماعه بالمكلف بمتابعة تجسيد برنامج عدل 2 بأم البواقي بمقر ديوانه، وكذا عقب خرجته الفجائية لورشة إنجاز 500 سكن بمدينة أم البواقي، أين وقف على الوتيرة البطيئة التي تسير بها الأشغال بعديد الورشات، على غرار مواقع عين البيضاء وأم البواقي وعين كرشة وعين فكرون.
و استنادا لخرجته التي شملت موقع مدينة أم البواقي الذي يحتضن أشغل إنجاز حصة بـ500 سكن، حدد الوالي تاريخ الخامس من شهر جويلية من السنة الجارية لاستلام المشروع، الذي انتهت الأشغال بجل العمارات المبرمجة به، دون أن تنطلق في إتمام تهيئة الشقق وتركيب الأبواب والنوافذ والربط بمختلف الشبكات وغيرها.
من جهته المكلف بالمتابعة التقنية لمشاريع وكالة عدل بأم البواقي توتي حسين وفي تصريحه للنصر، قال بأن الوكالة ستوجه إعذارات للمقاولات التي تسير في أشغالها بوتيرة بطيئة، مضيفا بأنه وقبل الإعذارات ستوجه تحذيرات لدفع المؤسسات المعنية لتدعيم ورشاتها باليد العاملة وبالتجهيزات والآليات الكافية وكذا التدعيم بمواد البناء، إضافة إلى تعيين فرق ليلية للعمل للشروع في الأشغال الثانوية.
و أشار المتحدث، إلى أن موقع مدينة أم البواقي تبقت فيها عمارتان،  تتواجدان في الطابق الأول، ومن أصل 132 طابقا لم يتبق إلا 9 طوابق بهذا الموقع الذي شرع فيه صاحب المقاولة بتغطية الجدران وتركيب هياكل الأبواب الخشبية، وشرع كذلك في تفريش الأرضية.
وعن موقع إنجاز 550 سكنا بعين البيضاء الذي اختيرت أرضيته لرابع مرة، بعد عمليات انتقاء صاحبتها اعتراضات، بين المتحدث بأن المقاولة هي نفسها التي شارفت على إتمام الأشغال الكبرى بورشة أم البواقي والتي شرعت في تحويل الآليات الكبرى على غرار الرافعات لورشة عين البيضاء.
و بين المتحدث، بأن هناك  5 عمارات قيد الإنجاز بالموقع في وقت تجاوزت 24 عمارة مرحلة  وضع الأساسات، وعن آجال الورشتين التقنية أكد المتحدث بأن ورشة عين البيضاء تنتهي بها الأشغال بعد سنة وشهرين والمقاولة لا تزال ضمن الآجال ، أما موقع أم البواقي فالفترة المبرمجة لانتهاء الأشغال هي شهر جوان من السنة الحالية.
وعن التأخر الذي تعرفه ورشتي عين فكرون التي ستضم 250 سكنا وورشة عين كرشة التي ستحتضن 200 سكن، أوضح المتحدث بأن تحذيرات وجهت للمقاولة قبل إعذارها لتدعيم الورشتين بالوسائل المادية والبشرية ومواد البناء، فبعين فكرون انتهت المقاولة من إنجاز 3 عمارات من أصل 12 عمارة.
أما بعين كرشة، فانتهت الأشغال في 7 عمارات في انتظار إيجاد حل لبناء فوضوي ومسلك فرعي بجانب مستثمرة فلحية عرقلا عملية توطين العمارتين، وختم المتحدث تصريحه بأن موقع مدينة عين مليلة الذي يضم 500 وحدة سكنية هو فقط الذي سيسلم لأصحابه وفقا للآجال القانونية، والسلطات الولائية برمجته لتسليم المفاتيح بتاريخ 19 مارس القادم.
       أحمد ذيب 

الرجوع إلى الأعلى