لجنــة وزاريــة للتحقيــق في استقـالــة أطبــــاء
قال مصدر من مديرية الصحة والسكان لولاية تبسة، بأن لجنة متكونة من إطارات بوزارة الصحة، قد حلّت بالولاية للنظر في قضية الاستقالة الجماعية للأطباء الأخصائيين العاملين بمستشفى عاليا صالح، على خلفية ما وصفوه بالمشاكل التي  تحول دون أداء مهامهم،    و أكد ذات المصدر،   أن هذه اللجنة ستستمع للأطباء و لمدير المرفق.
و كان 13 طبيبا أخصائيا بالمؤسسة الاستشفائية العمومية «عاليا صالح» في تبسة من مجموع 18 طبيا ينشطون في مجالات الجراحة العامة و جراحة المخ و الأعصاب و جراحة العظام و المفاصل و جراحة الفك و الوجه و   بمخبر التحاليل الطبية و بنك الدم وتقويم وتركيب الأسنان، قد قرروا الأسبوع الماضي تقديم استقالتهم الجماعية إلى مدير الصحة و إرسال نسخ منها إلى الوزارة الوصية ووالي ولاية تبسة.
المعنيون أرجعوا سبب الاستقالة إلى المشاكل التي تعترضهم أثناء قيامهم بعملهم، مع عدم توفر الظروف الملائمة للعمل، مؤكدين على أن هذه الاستقالة جاءت بعد عدة وقفات احتجاجية قاموا بها تنديدا بما وصفوه بظروف العمل غير الملائمة بالمؤسسة الاستشفائية «عاليا صالح» و الأوضاع الصعبة التي تزداد حسبهم حدة يوما بعد آخر، بسبب المشاكل المتكررة مع المدير.
حيث طالبوا بتوفير الظروف المناسبة للعمل و عدم تحويل المرضى من تبسة إلى مستشفيات عنابة، مما أدى إلى وفاة الكثير منهم، خاصة و أن المستشفى يتوفر على أطباء جراحين و عتاد متطور متعلق بكل الاختصاصات، لكنه مركون بلا فائدة و دون السماح باستغلاله حسب قولهم.
مدير الصحة و السكان‮ ‬و في رده على استقالة الأطباء، أكد سابقا على ‬أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة و متابعة الوضع عن كثب و بكل صرامة و جدية،‮ ‬مشددا في‮ ‬المقابل على ضرورة تغليب المصلحة العامة و العمل سويا لإيجاد حلول ترضي‮ ‬جميع الأطراف‮.
و جاءت هذه الاستقالة في وقت حساس، تعاني فيه الولاية نقصا كبيرا في الأطباء الأخصائيين، رغم ما وفرته مصالح مديرية الصحة من مزايا و تسهيلات لإغراء الأطباء بالعمل في مستشفيات الولاية و في مقدمتها السكنات الوظيفية المجهزة.
  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى