غلق سوق السيارات في بئر وناس للأسبوع الثاني
تواصل، أمس، وللأسبوع الثاني على التوالي، غلق سوق السيارات الأسبوعية بقرية بئر وناس بعين البيضاء في أم البواقي، بسبب عدم إتمام مصالح البلدية لإجراءات تأجيره وفقا للقانون الجديد المنظم للعملية، في قرار أثار استياء العشرات خاصة من سكان المدينة، الذين يعتبر كثير منهم السوق بمثابة فرصة لكسب لقمة العيش، من خلال التجار في مجالات مختلفة.
مصادر النصر، أشارت إلى أن مصالح البلدية سابقت الزمن لإتمام إجراءات تأجير السوق، وفقا لقانون شهر أوت من السنة الماضية ونجحت في تخطي عديد المراحل المهمة تحت إشراف المسؤول الأول بالولاية، أين تمكنت من تحرير قرار يتعلق بإنشاء السوق بالتنسيق مع مصالح مديرتي التجارة و أملاك الدولة. و شرعت مصالح البلدية، الأسبوع الماضي، في المرحلة الثانية من الإجراءات المتمثلة في تشكيل ثلاث لجان تسند لها مهمة تأجير السوق في شفافية تامة، تكون بإعلام جميع المستثمرين المعنيين بالمشاركة عن طريق الإشهار في وسائل الإعلام، بعيدا عن الضبابية التي كانت تميز عملية التأجير والتي جرت عديد المنتخبين خلال عهدات سابقة لأروقة العدالة.
و خلف قرار غلق السوق، موجة استياء واسعة وسط عديد الفئات التي تعتبر السوق مصدر رزقها، على غرار العشرات من سكان المدينة الذين يعرضون أكلات متنوعة للبيع و كذلك وسط الناقلين على خط أم البواقي و عين البيضاء و كذا وسط أصحاب السيارات.
و كان رئيس البلدية تياب الزين، قد طمأن سكان القرية ومرتادي السوق، بأن مصالحه في سباق ضد الساعة لتأجير السوق وفقا للنصوص القانونية، بعيدا عن أية شبهات قد تطال المجلس البلدي بمجرد فتح السوق أمام مرتاديه دون القيام بتأجيره قانونيا واعتبر المتحدث مسألة الإجراءات مسألة ظرفية قد تحل في أقرب الآجال.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى