وضع، أمس الأحد، مشروع شبكة توزيع الغاز لفائدة سكان مشتة عين قرماط ببلدية وادي العثمانية بميلة، قيد الخدمة، مما سمح لسكان هذا التجمع الذي تقطنه أكثر من 100 عائلة، بتطليق معاناة بحثهم الدائم عن قارورات الغاز.
المشروع كلف الخزينة العمومية 10 ملايير و نصف المليار سنتيم و كلفة ربط المنزل الواحد، تجاوزت  مائة مليون سنتم، كما أعطيت ، أمس ، إشارة انطلاق أشغال مشروع تزويد سكان مشته بلوصيف ببلدية عين التين بشبكة الغاز الطبيعي و الذي سينجز على حساب ميزانية البلدية و يستهدف ربط أكثر من 102 منزل بشبكة التوزيع .  
مدير الطاقة لولاية ميلة و في تصريح للنصر، أوضح بأن تجمعا سكنيا آخر ببلدية وادي العثمانية هو بلاد يوسف، مبرمج للاستفادة من شبكة توزيع الغاز قبل رمضان المقبل و أنه بهذين التجمعين، ستتجاوز نسبة ربط سكان وادي العثمانية بشبكة الغاز، الـ80 بالمائة.
و بخصوص بلديات دائرة ميلة الثلاث، فالمحظوظة منهم بالنظر لتقارب سكناتها ببعضها البعض، هي بلدية عين التين التي تجاوزت نسبة الربط بها الـ90 بالمائة، إذ لم يتبق فيها سوى تجمع سكني واحد يضم 20 مسكنا، فيما حظيت بلدية عاصمة الولاية ميلة ضمن صندوق التضامن و الضمان، من غلاف مالي يقدر بـ 36 مليار سنتم لربط أكثر من ألف مسكن موزعة على التجمعات السكنية المتبقية بالبلدية، في حين حال تباعد سكنات بلدية سيدي خليفة عن بعضها البعض، فدون  تجاوز نسبة    52 بالمائة.   
إبراهيم شليغم 

الرجوع إلى الأعلى