أدانت محكمة الاستئناف بمجلس قضاء سكيكدة يوم الخميس، المسمى (أ.ط) بـ20 سنة سجنا، على خلفية متابعته بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار، راح ضحيتها قاصر في الـ 17 من العمر يدعى (ف.ب)، بينما التمس النائب العام عقوبة المؤبد، مؤكد في مرافعته على أن أركان التهمة قائمة في حق المتهم.
قرية بوياغيل ببلدية تمالوس، كانت مسرحا لهذه الجريمة و ذلك في 10 نوفمبر 2017 و بالتحديد في منتصف النهار، عندما كان الضحية متواجدا رفقة المتهم و مجموعة من الأشخاص خلف مقهى بجوار المسجد يتجاذبون أطراف الحديث حول عملية شراء الملابس، فنطق أحدهم قائلا كيف لـ( أ.ط) أن يشتري حزام سروال بمبلغ 1800 دج، فرد عليه حينها الضحية بأن المبلغ المذكور بإمكانه أن يشتري به رزمة من الألبسة.
رد الضحية لم يعجب المتهم و راح يرد عليه بالقول أنه لديه المال الكافي و بإمكانه أن يشتري أي شيء، موضحا له بأن حزام السروال الذي اشتراه ثمنه أغلى من اللباس الذي يرتديه، ما عجل بحدوث ملاسنات كلامية، سارع خلالها الضحية لتوجيه عبارات سب للمتهم الأخير الذي لم يتمالك نفسه من الغضب و لحق به في مكان معزول.
المتهم طلب من أحد الحاضرين أن يسلمه خنجرا و عندما التقيا وجها لوجه، قام الضحية بتوجيه صفعة للمتهم، فرد الأخير عليه بثلاثة طعنات على مستوى القلب و الجهة اليسرى للساق و تركه مغمى عليه وسط بركة من الدماء و رغم تحويله إلى مستشفى تمالوس لإنقاذ حياته، لكنه لفظ أنفاسه بعد 20 دقيقة من وقوع الجريمة.
خلال جلسة المحاكمة، اعترف بوقائع الجريمة، لكنه نفى أن تكون نيته قتل الضحية و إنما كان في موضع الدفع عن النفس بسبب استفزاز الضحية له.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى