يشتكي سكان عديد الأحياء بمدينة بسكرة، من انعدام الإنارة العمومية، الأمر الذي أرقهم و أربك يومياتهم، بالنظر إلى المخاطر التي تتهددهم و في مقدمتها الكلاب الضالة.
 السكان طالبوا الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل، لتمكينهم من التنقل في ظروف ملائمة و أكدوا على أن توفير الإنارة أصبح شغلهم الشاغل، للحد من الظلمة الحالكة التي تعرفها الكثير من الأحياء خاصة بمنطقة العالية و غيرها.  
المشتكون الذين أعربوا في حديثهم للنصر عن انزعاجهم من الوضعية التي آلت إليها أحياؤهم في ظل حالة الاهتراء التي تعرفها الطرقات، أكدوا على أنهم وجهوا العديد من الشكاوى للسلطات المحلية لتزويد الأحياء و الشوارع التي تنعدم فيها الإنارة و التي دخلت في عزلة خانقة منذ عدة أشهر، إلا أن شكاويهم لم تلق الاهتمام، الأمر الذي أثار تذمرهم، حيث يأملون من يوم لآخر بتدخل السلطات المعنية و تلبية مطلبهم.
ما دفعهم إلى رفع مطالبهم مجددا، مناشدين السلطات المحلية بالتدخل و حل مشاكلهم العالقة، خاصة ما تعلق بتشغيل المصابيح و إضاءة الأحياء و الشوارع الرئيسية، لحمايتهم من خطر الكلاب الضالة و بقية المخاطر الأخرى.
و أكدوا على أنهم في أمس الحاجة لالتفاتة جادة من المسؤولين المحليين، من شأنها رفع الغبن عنهم و التخفيف من حجم معاناتهم اليومية و أبدوا استياءهم الشديد من الوضعية المزرية التي تعرفها أحياؤهم السكنية، بعد أن ملوا من الوعود غير المجدية التي قدمت لهم في مرات سابقة.
السلطات المحلية أرجعت السبب إلى تعرض الكوابل الكهربائية على مستوى بعض الأحياء للسرقة، الأمر الذي أدخلها في الظلمة و وعدت في المقابل بحل المشكلة، بعد أن وضعت دراسة شاملة لمختلف الأحياء المحرومة التي تعاني من انعدام الإنارة العمومية، حيث استفادت عدة أحياء من مشاريع لإعادة الاعتبار، من خلال تجديد شبكة الإنارة و غيرها تلبية لمطالب السكان.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى